الأخبارالعالممانشيت

السيناتور الأمريكي روبرت مينينديز: أردوغان تردعه الأفعال وليس الأقوال

دعا كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي “السيناتور روبرت مينينديز”، إلى فرض عقوبات مشددة على أنقرة، حيث شن هجوماً حاداً على تركيا ورئيسها أردوغان بعد تشغيلها نظام الصواريخ الروسي إس-400.

هذا وأكد السيناتور مينينديز في بيان: “أردوغان لا يردعه إلا الأفعال وليس الأقوال”.

وأوضح أن الاختبار الذي أجرته تركيا لنظام الدفاع الجوي الروسي الصنع إس-400 هو تذكير صارخ بأن أنقرة لم تردعها مناشدات بسيطة من إدارة ترامب.

وتابع مينينديز: “في يوليو 2019، تسلمت تركيا منظومة إس-400 في انتهاك واضح للعقوبات الأميركية التي فرضها قانون مكافحة أعداء أميركا من خلال قانون العقوبات. لقد تجاهلت إدارة ترامب القانون، كما شجعت أردوغان مما أدى إلى اختبار الصاروخ اليوم”.

وفي سياق متصل، أدانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قيام تركيا بتجربة نظام صاروخي روسي الصنع، وهو نظام أسلحة يعتقد مسؤولون أميركيون أنه يمكن أن يشكل تهديدا للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

ومن جهته كان مسؤول دفاعي أميركي قد أكد لشبكة “سي إن إن” CNN إن الجيش الأميركي يعترض على شراء تركيا لـ “منظومة إس-400″، حيث قال: “نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بأن تركيا تقوم بتشغيله، لا ينبغي تفعيله. القيام بذلك يخاطر بعواقب وخيمة على علاقتنا الأمنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق