الأخبارالعالممانشيت

الذئاب الرمادية على أجندة البرلمان الأوروبي لإضافتها إلى قائمة المنظمات الإرهابية

طرح البرلمان الأوروبي مقترحاً بإدراج منظمة (الذئاب الرمادية) التركية العنصرية واليمينية المتطرفة إلى قائمة المنظمات الإرهابية لدى الاتحاد الأوروبي, حيث تم إضافة المقترح إلى التقرير الخاص بتركيا الذي أعدَّه مقرّر البرلمان الأوروبي في تركيا (ناتشو سانشيز أمور), وبحسب التقرير فإن منظمة الذئاب الرمادية التي تُعرّف بأنها حركة عنصرية ويمينية متطرفة يزداد نشاطها بطريقة مقلقة ليس فقط في تركيا بل أيضاً في دول الاتحاد الأوروبي.

ووفقاً لِما نقله موقع DW Turkish)) فإن البرلمان الأوروبي يستعد للتصويت على التقرير الأكثر أهمية بشأن تركيا, إذ يحمّل التقرير المنظمة التركيّة العنصرية واليمينية المتطرفة تداعيات إرهابية.

ومن أجل التأكيد على تبعية منظمة الذئاب الرمادية لحزب الحركة القومية MHP، بدأت تحقيقات لإدراجها في قائمة المنظمات الإرهابية في الاتحاد الأوروبي وحظر تنظيمها داخل الاتحاد.

وتضمنت الفقرة الخاصة بهذا الموضوع ضمن التقرير تبيان مخاطر هذه المنظمة, حيث نصَّت على أنها (تشكّل تهديداً بشكل خاص على الرعايا الكُرد و الأرمن واليونانيين المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي وأي شخص يعتبرونه معارضاً للحكومة التركية.

وقد كانت فرنسا السبّاقة في اتخاذ الخطوة الأولى بهذا الصدد داخل الاتحاد الأوروبي, حيث أصدرت الحكومة الفرنسية مرسوماً في 4 تشرين الثاني 2020 يُحظِّر منظمة (الذئاب الرمادية) التركية التي ليس لها صفة قانونية, وبعدها برزت مبادرة مماثلة في ألمانيا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق