PYDالأخبارالعالممانشيت

الجالية الكردية في لبنان تنظم ندوة بمناسبة عيد الشهداء في بيروت

نظم حزب اتحاد الديمقراطي PYD في لبنان اليوم ندوة جماهيرية بحضور المئات من أبناء الجالية الكردية في لبنان وذلك بمناسبة يوم الشهداء.

وبدأت فعاليات الندوة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً على ارواح الشهداء، ثم ألقى ممثلون عن الجالية الكردية في لبنان كلمات بهذه المناسبة أكدوا فيها على ضرورة الحفاظ والتمسك بقيم الشهداء وتخليد ذكراهم.

والقت ” نتوي خمكين” كلمة باسم منسقية مؤتمر ستار في لبنان أشار فيها إلى التضحيات التي قدمها أبناء الشعب الكردي في سبيل الحرية والديمقراطية.

بدوره ألقى ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في لبنان عبد السلام أحمد كلمة قال فيها ” أن الإدارة الذاتية لشمال وشرق هي مكسب وطني جاء نتيجة التضحيات الكبيرة التي قدمها الكرد وأبناء المنطقة”.

وأشار احمد، إلى أن الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين والقوى التخريبية تحاول عبر شتى الوسائل في القضاء على هذه المكتسبات وإبعادها الشعب عن خط المقاومة، لكنها تصطدم بإرادة خط المقاومة.

بدوره تحدث رئيس رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية والاخ لاربع شهداء جمال حسن عن أهمية ثورة الحرية التي يقودها قائد الحرية عبدالله أوجلان في حياة الشعوب وخاصة الشعب الكردي، مؤكداً بأن حرية شعوب المنطقة مرتبطة بحرية الشعب الكردي وحرية القائد أوجلان، لذا على ثوار الحرية في العالم الوقوف بجانب ثورة الحرية الكردستانية، وعلى الشعب الكردي عموماً التمسك بثورته وبثواره.

وفي معرض كلمته أشار حسن إلى التضحيات الكبيرة للأم خنساء التي أنجبت أبطالا قدموا البطولات في ساحات القتال ضد الفاشية التركية ومنهم الشهيد الأول في معسكر عكيد في البقاع اللبناني الشهيد  “سمير”.

وفي ختام الندوة التي انتهت على وقع الأغاني الثورية عاهد أبناء الجالية الكردية في لبنان الشهداء بالسير على دربهم وتحقيق أهدافهم في الحرية والديمقراطية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق