الأخبارمانشيت

الجالية الكردية في لبنان تطالب المؤسسات الدولية الالتزام بمسؤولياتها القانونية والإنسانية

نظمت كل من الجالية الكردية في لبنان و حزب الاتحاد الديمقراطيPYD، و مؤتمر ستار، ورابطة نوروز الثقافية الاجتماعية، ورابطة جين النسائية في لبنان اليوم 16 آذار 2021 مسيرة شعبية للمطالبة بالكشف عن الوضع الصحي للقائد عبدالله أوجلان.

انطلقت التظاهرة من ساحة بشارة الخوري في بيروت ووصلت حتى مقر مفوضية الامم المتحدة، ورافع المتظاهرون صور القائد عبد لله أوجلان و لافتات تطالب بحرية القائد أوجلان، وشعارات تطالب الرأي العام الدولي الكشف عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان

ونظراً لما ورد من أخبار  عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما ذكرته وسائل اعلام عن الوضع الصحي لقائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان بعد انقطاع أخباره لأكثر من شهرين.

وطالب المتظاهرون  الأمم المتحدة  السماح لمحاميي القائد أو فردٍ من افراد عائلته بزيارته في سجن إيمرالي والاطمئنان على وضعه الصحي.

وأمام مقر الأمم المتحدة تم قراءة  البيانات المندد بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان من قبل ممثلي الجالية الكردية في لبنان .

 وطالب المتظاهرون  عبر بياناتهم المجتمع الدولي القيام بواجباته ومسؤولياته القانونية والانسانية حيال السياسات التي تنتهجها الدولة التركية تجاه القائد أوجلان.

وأكد المتظاهرون على إن القائد أوجلان يمثل رمزاً  للسلام وقائداً للديمقراطية وليس فقط قائداً للشعب الكردي.

بدوره ألقى الممثل الأرمني في لبنان حامو موسكفيان كلمة قال  فيها:” إن العدو يحاول بكل قوته أبعاد الشعب عن القائد عبدلله أوجلان وعن فكره وفلسفته، لكننا متمسكون بالقائد عبدالله أوجلان وسنناضل من أجل حريته بكل السبل”.

ودعا المتظاهرون المنظمات الدولية إلى ضرورة قيامها بواجباتها والتزاماتها القانونية والانسانية حيال العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق