بياناتمانشيت

التلاحم العسكري والمدني في ملحمة الحسكة

أعلنت قيادة قوات سوريا الديمقراطية رسمياً اليوم أنه وبتاريخ 26/1/2022وفي تمام الساعة 2:50 تم تحقيق الانتصار الكبير وتحرير سجن الصناعة والأحياء المجاورة لها في مدينة الحسكة من براثن تنظيم داعش الإرهابية، في ملحمة وطنية شارك فيها جميع المكونات المتعايشة و تكاتفت فيها قوات سوريا الديمقراطية والأمن والمواطنين لتحقيق هذا النصر.

نحن في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي(PYD) إذ نشارك شعبنا الكردي وجميع المكونات السورية فرحتهم بالنصر في ملحمة تحرير سجن الصناعة بالحسكة  نؤكد في الوقت ذاته بأن هذه الملحمة ستكون بوابة النصر الدائم على الإرهاب وإنهاء احتلال مدننا المحتلة كونها كانت ملحمة خاصة بالمجتمع السوري في شمال وشرق سوريا وتحققت بفضل تضحيات ودماء أبناء هذا المجتمع.

هذه الملحمة البطولية تعيدنا إلى الوراء مدة سبع سنوات وفي التوقيت والساعة نفسها عندما تم تحرير مدينة كوباني في تلاحم كبير بين القيادات الميدانية والمواطنين ليأتي النصر الذي صدم العالم وكل من رهن على خسارة قواتنا .

تحية البطولة والمجد لجميع قواتنا التي اشتركت وحققت هذا الانتصار العظيم، تحية إلى جميع وكالاتنا الإعلامية التي كانت  جنبا إلى جنب مع المقاتلين الأبطال لنقل الصورة والحقيقة للرأي العام.

تحية إجلال وعرفان لكل أبناء شعبنا الكريم ومواطني مدينة الحسكة الذين كانوا العون الحقيقي في تحقيق هذا النصر .

وتحية إجلال وإكرام للشهداء الذين قدموا أرواحهم على أرض الحسكة لتحريرها وتطهيرها من دنس التنظيمات الإرهابية .

تحية تقدير للجرحى الذي حملوا أوسمة الشرف بدفاعهم المستميت عن ترابهم.

لنجعل من هذه الملحمة وهذا الانتصار بداية مرحلة جديدة قادمة نحو مجتمع سوري ديمقراطي ومتماسك ينعم فيه الجميع بحقوقهم المشروعة.

المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي(PYD)

26/1/2022

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق