PYDآخر المستجداتالأخبارالعالم

 البيت الأبيض يعرب عن تصميمه دعم المحتجين في إيران

أعرب البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية وكبار المسؤولين الأميركيين الآخرين عن تضامنهم مع المحتجين الإيرانيين،

وأكد البيت الأبيض تصميم الولايات المتحدة على فرض عقوبات ضد العناصر التي تقمع الشعب الإيراني. وفقاً لــ “إيران إنترناشيونال”.

ونقلت الوكالة عن المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، قولها: سنواصل فرض المزيد من العقوبات على المسؤولين عن قمع الاحتجاجات في إيران، وسنتخذ إجراءات لدعم الإيرانيين بما في ذلك تسهيل وصول المواطنين إلى الإنترنت.

وبحسب “إيران إنترناشيونال”: أبدى ــ في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء ــ نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية “فيدانت باتل” قلقه البالغ إزاء تصاعد القمع العنيف للنظام الإيراني ضد المتظاهرين السلميين والطلاب. متوعداً النظام الإيراني بالمزيد من العقوبات، ودعم حقوق الايرانيين في حرية التظاهر.

وفي السياق قالت “كامالا هاريس” نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن: إن المتظاهرين السلميين في إيران، بمن فيهم النساء والطلاب الشجعان، يواجهون القمع العنيف، ونحن نقف إلى جانبهم لأنهم ينشدون حقوقا متساوية وكرامة إنسانية.

ورداً على تصريحات المرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي” في خطابه الأخير والذي وصف فيه الاحتجاجات بالمؤامرة الأمريكية والإسرائيلية كتب وزير الخارجية الأميركي السابق “مايك بومبيو” في حسابه الشخصي على تويتر: بدلاً من لوم أميركا أو إسرائيل، على النظام الإيراني أن يلقي نظرة في المرآة لمعرفة سبب الاحتجاجات.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في تصريح خاص بها قوله: لقد اتصلت الأمم المتحدة بكبار المسؤولين الإيرانيين، كما ناقش أنطونيو غوتيريش مسألة حماية حقوق الإنسان”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق