الأخبارالعالممانشيت

البرلمان الهولندي يوافق على حظر منظمة “الذئاب الرمادية” المتطرفة

طالبت الحكومة والمعارضة الهولنديتين بحظر منظمة (الذئاب الرمادية) اليمينية التركية المتشددة في هولندا، واتخاذ الاجراءات اللازمة ضدها، حيث أن هذه المنظمة تحرض الناس على الاقتتال بين بعضهم البعض، كما تم اقتراح مطالبة برلمان الاتحاد الأوروبي بتبني هذا الحظر، وإدراج التنظيم العنصري المعروف باسم الذئاب الرمادية التركية اليمينية في قائمة التنظيمات المحظورة لدى الأمم المتحدة.

ووافق مجلس النواب الهولندي بجميع أحزابه على هذا الاقتراح ماعدا حزب “دينك” الموالي لأردوغان، ولديه ثلاث نواب فقط في البرلمان.

ومن الجدير بالذكر إنه سيعاد التصويت على القرار مرة أخرى، حيث وافقت الأحزاب الثلاثة المتحالفة مع الحكومة الهولندية والحزب الاشتراكي المعارض على مشروع القانون في البرلمان, والذي تم التصويت عليه بموافقة 147 صوت من أصل 150.

وقد قدّم حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية (VVD) الذي يقوده رئيس الوزراء الهولندي(مارك روته) مشروع قرار مماثل على جدول أعمال الحكومة الهولندية, حيث دعم الحزب الديمقراطي المسيحي (CDA) إلى جانب الديمقراطيين (D66) المشاركين في الحكومة، والحزب الاشتراكي المعارض، هذا القرار الذي قدمه النائب عن حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية (VVD).

وجاء في مسودة القرار أن المنظمة العنصرية المعروفة باسم “الذئاب الرمادية” والتي تعمل في هولندا منذ سنوات, تم توصيفها على أنها حركة يمينية متطرفة وعنصرية, والمنظمة في هولندا قد تحرض على حرب بين مجموعات عرقية مختلفة، لذلك يجب حظرها وإدراجها على قائمة المنظمات المحظورة في دول الاتحاد الأوروبي واتخاذ قرار بحقها.

ولا بد من ذكر إن البرلمان الألماني أيضاً يدرس قراراً مماثلاً، وإذا ماتبنى البرلمان هذا القرار فذلك يعني إن كل الاتحاد الأوروبي قد يحذو حذوها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق