الأخبارمانشيت

البرلمان الدنماركي يصدر بياناً يدين فيه الاعتداءات التركية على شمال وشرق سوريا


أعلن اليوم، الخميس 12 نوفمبر، عضو البرلمان الدنماركي سورين سوندرغورد (حزب القائمة الموحدة) عن تبني البرلمان الدنماركي بياناً يدين فيه اعتداءات أردوغان العسكرية على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، و دعا البيان الحكومة إلى العمل مع الاتحاد الأوربي لتبني مسارات أكثر صرامة مع تركيا.
كما أعلن البيان تضامنه الكامل مع فرنسا التي تعرضت إلى اعتداءات إرهابية من قبل المتطرفين الإسلاميين، و دعا البيان “الحكومة إلى دعم العقوبات الأوربية التي تقترحها فرنسا لمواجهة الإرهاب”.


هذا وقد وافقت غالبية الأحزاب الدنماركية سواء المشاركة في الحكومة (الاشتراكية) أو المعارضة (اليمين) الوسط على البيان فيما عارضه أحد أحزاب اليمين المتطرف المعادي للمسلمين و هذا يثير التساؤل عن العلاقات و المصالح التي تجمع اليمين المتطرف مع تركيا في سبيل تشويه صورة الإسلام.


الجدير بالذكر أن هذا البيان جاء نتيجة قنوات التواصل الدبلوماسي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD الدائمة مع حزب القائمة المحدة، وكذلك الجهود الحثيثة للجنة العلاقات الخارجية لحزبنا في الدنمارك. هذا ويعتبرحزب القائمة الموحدة الذي يدعم مشروع الإدارة الذاتية و يقف خلف دعم هذا البيان في البرلمان، صديقاً وفياً لشعبنا في شمال وشرق سوريا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق