الأخبارمانشيت

الادارة الذاتية: مجزرة تل رفعت امتداد لجرائم تركيا

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أمس، الاثنين 2 ديسمبر، بياناً أدانت فيه دولة الاحتلال التركية ومرتزقتها بارتكابها مجزرة بحق أبناء شعبنا في تل رفعت والتي راح ضحيتها عشرة شهداء وعشرات الجرحى أغلبهم من الأطفال.
فبعد نزوح شعبنا من عفرين اثر احتلالها من دولة الفاشية التركية ومرتزقتها من الفصائل الجهادية الارهابية، الى الشهباء استمرت دولة الاحتلال والفصائل الموالية لها باستهداف شعبنا في مخيمات النزوح في الشهباء وكانت آخرها المجزرة المروعة التي ارتكبتها أمس في تل رفعت والتي سقط اثرها عشرة شهداء منهم ثمانية أطفال، وعشرات الجرحى أغلبهم من الأطفال أيضاً.
وفيما يلي نص البيان:
بيان إلى الرأي العام
“قامت ظهر اليوم دولة الاحتلال التركي باستهداف أهلنا الآمنين النازحين من عفرين وارتكبت مجزرة جديدة مروعة بحق المهجرين من مناطق عفرين إلى منطقة تل رفعت، والتي راح ضحيتها عشرة شهداء وعشرات الجرحى حتى الآن، غالبيتهم من الأطفال، هذه المجزرة في تل رفعت هي إمتداد لما قامت به تركيا ولا تزال تقوم به من جرائم في شمال وشرق سوريا.
و هذه المجزرة هي جريمة حربٍ شنيعة بحق الأطفال وبحق المهجرين قسراً من مناطقهم وترتقي الى مستوى التطهير العرقي بحق أهلنا المهجرين قسراً الى مناطق تل رفعت والشهباء وتندرج ضمن سلسلة من جرائم الحرب والإبادة الجماعية والتي تنتهجها تركيا بحق مناطق شمال سوريا.
أننا في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إذ نستنكر وندين هذه الجريمة بحق شعبنا في تل رفعت ونحمل النظام التركي ومرتزقته المسؤولية عن استهداف المدنيين فإننا بالوقت ذاته نطالب روسيا والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوربي وكذلك المؤسسات الحقوقية الدولية والأممية وجميع القوى الفاعلة الحريصة على تفعيل القانون في العالم بالتدخل العاجل وإيقاف النظام التركي المجرم عن ارتكاب المزيد من المجازر بحق شعبنا” .
الرحمة للشهداء
الشفاء العاجل للجرحى.
الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا
عين عيسى
2 كانون الأول 2019

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق