مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي PYD و الديمقراطي الكردستاني في ايران يتباحثان أوضاع المنطقة وتطوراتها

طالب الطرفان الكردستانيان بتمتين العلاقات الاخوية على مستوى كافة الاحزاب والتنظيمات الكردستانية والاستعداد لمواجهة تحديات المرحلة في ظل مايجيري مؤخراً من تطورات في عموم المنطقة وكردستان.
جاء ذلك خلال زيارة لوفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني في ايران أمس، الثلاثاء 24 آب، إلى ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اقليم كردستان، حيث كان في استقبال الوفد الزائر نوري أسعد ممثل الحزب و بيريفان محمد عضوة لجنة علاقات الممثلية.
خلال اللقاء تحدث ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD عن تفاصيل المرحلة التي تمر بها روج آفا بشكل خاص وسوريا بشكل عام، كما تطرق الى الهجمات التركية الأخيرة والمتزايدة، وندد بالصمت الدولي المطبق تجاه هذه الجرائم والتي تبدو في مضمونها أشبه بالموافقة على أقل تقدير. كما أكد السيد أسعد على أهمية العلاقات الكردستانية في هذه المرحلة الحساسة بالنسبة لشعبنا في الأجزاء الأربعة من كردستان.
ومن جانبه أيضاً تحدث السيد اسماعيل رحماني القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني في ايران (ممثل الحزب في السليمانية) وبيّن موقف حزبه من أحداث وتطورات المنطقة وخاصة سياسات الانكار والقتل الممارسة من قبل المحتلين بحق الشعب الكردي، كما وقدم السيد رحماني نبذة عن نضال حزبهم لعقود ضد النظام الايراني ومدى التضحيات التي قدموها خلال هذه المسيرة النضالية، وأكد على ضرورة توحيد الرؤى والمواقف السياسية بين مختلف الأحزاب الكردستانية من أجل مجابهة التحديات الكبيرة في المرحلة الراهنة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق