مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي يعقد مؤتمراته في نواحي الحسكة (الغربية، الجنوبي)، ديريك، تل حميس

تحت شعار <بالإرادة والتنظيم سنحرر عفرين، ونبني سوريا لا مركزية ديمقراطية> عقد حزب الاتحاد الديمقراطي المؤتمر الأول لناحيتي حسكة غربي، حسكة جنوبي، تل حميس والمؤتمر الثالث لناحية ديريك، بانضمام الرئاسة المشتركة للحزب شاهوز حسن وعائشة حسو وبحضور ممثلي مختلف المؤسسات في النواحي. المؤتمرات كلها بدأت بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لشهداء الحرية، وافتتاح المؤتمرات من قبل الرئاسة المشتركة للحزب، وتفاصيل هذه المؤتمرات كالتالي:

الاتحاد الديمقراطي يعقد مؤتمره الأول في ناحية حسكة غربي

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي مؤتمره الأول في الناحية الغربية من الحسكة بحضور الرئيس المشترك للحزب شاهوز حسن، بالإضافة إلى ممثلي العديد من المؤسسات المدنية والنسائية في الناحية.

وبدأ المؤتمر المنعقد بتاريخ 31 كانون الثاني الماضي، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، ثم افتتح الرئيس المشترك للحزب شاهوز حسن المؤتمر بكلمته، ثم ألقيت كلمات من قبل مؤسسة عوائل الشهداء ومؤتمر ستار.

تالياً انتخب ديوان المؤتمر المؤلف من 5 رفاق وهم: (فاطمة جساس مراد، ابراهيم داود، شاهة سينو، شمس الدين ملا ابراهيم، مظلوم خليل). ثم تم قراءة توجيهات القائد أوجلان من قبل شمس الدين ملا ابراهيم، وقراءة بيان المناضلة ليلى كوفن من قبل بيريفان أسعد، وقراءة التقرير السنوي وتقرير المرأة من قبل ابراهيم داوود وشاهة سينو، ليتم فيما بعد انتخاب 12 عضواً لإدارة الناحية الغربية من الحسكة.

الاتحاد الديمقراطي يعقد مؤتمره الثالث لناحية ديريك

بتاريخ الأول من شباط الجاري عقد حزب الاتحاد الديمقراطي تحت شعار <بالإرادة والتنظيم سنحرر عفرين، ونبني سوريا لا مركزية ديمقراطية> مؤتمره الثالث بحضور الرئيس المشترك للحزب شاهوز حسن وانضمام (700) مندوباً عن الحزب من المكونات الكردية، العربية والسريانية. بالَإضافة إلى حضور ممثلي الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية في الناحية.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، ثم افتتح شاهوز حسن الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي المؤتمر بكلمته تلته كلمتي مؤسسة عوائل الشهداء ومؤتمر ستار، وقراءة البرقيات التي هنأت انعقاد المؤتمر.

ثم انتخب ديوان المؤتمر وتألف من (طلعت يونس، شادية عمر، اغدة حسن، ميديا محمد، ومحمد سعيد) ليتم بعدها قراءة توجيهات قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان عن السياسة الديمقراطية، ورسالة المناضلة ليلى كوفن، والتقرير السنوي لفعاليات الحزب في الناحية وتقرير المرأة في الناحية، ليتم بعدها تقييم الوضعين السياسي والتنظيمي وانتخاب 12 عضواً لإدارة الناحية

الاتحاد الديمقراطي يعقد مؤتمره الأول في ناحية تل حميس

تحت شعار <بالإرادة والتنظيم سنحرر عفرين، ونبني سوريا لا مركزية ديمقراطية> عقد حزب الاتحاد الديمقراطي مؤتمره الأول في ناحية تل حميس بحضور الرئيس المشترك للحزب شاهوز حسن، بالإضافة إلى ممثلي العديد من المؤسسات المدنية والنسائية في الناحية، وبانضمام (275) مندوباً عن الحزب.

المؤتمر المنعقد بتاريخ 2 شباط الجاري في مركز الثقافة والفن بالناحية، بدأ بدقيقة صمت تمجيداً لأرواح الشهداء، ثم افتتح شاهوز حسن الرئيس المشترك للـPYD المؤتمر بكلمته، وأعقبها كلمتي مؤسسة عوائل الشهداء ومؤتمر ستار، كما تم قراءة البرقيات المهنئة بانعقاد المؤتمر.

وانتخب ديوان المؤتمر من خمسة أعضاء وهم: (صباح جمعة، سليمان بكر، ندى حسين، يسرى احمد عثمان ومحمد شمري)، تالياً تم قراءة توجيهات للقائد عبدالله أوجلان حول السياسة الديمقراطية، وقراءة رسالة المناضلة ليلى كوفن التي لا زالت مستمرة في إضرابها عن الطعام لفك العزلة عن القائد أوجلان، ليتم بعدها قراءة تقرير فعاليات الحزب في الناحية وتقرير المرأة، وتقييم الوضعين من قبل الحضور. ومن ثم انتخاب 12 عضواً لإدارة الناحية.

الاتحاد الديمقراطي يعقد مؤتمره الأول في ناحية حسكة جنوبي

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي مؤتمره الأول في الناحية الجنوبية من الحسكة بحضور الرئيسة المشتركة للحزب عائشة حسو، بالإضافة إلى ممثلي العديد من الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية والنسائية في الناحية وانضمام (350) عضواً من الحزب.

وبدأ المؤتمر المنعقد بتاريخ 2 شباط بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية، ثم افتتح الرئيسة المشتركة للحزب عائشة حسو المؤتمر بكلمتها، ثم ألقيت كلمات من قبل مؤسسة عوائل الشهداء ومؤتمر ستار.

تالياً انتخب ديوان المؤتمر المؤلف من 5 رفاق وهم: (محمد بنانا، زينب صاروخان، مظلوم خليل، يسرى الحسين، هجار محمود) ثم تم قراءة توجيهات القائد أوجلان من قبل هجار محمود، وقراءة بيان المناضلة ليلى كوفن من قبل فاطمة سينو، وقراءة التقرير السنوي وتقرير المرأة من قبل دليار سيدو ونعمت أحمد ، ليتم فيما بعد انتخاب 12 عضواً لإدارة الناحية الجنوبية من الحسكة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق