نشاطات

الاتحاد الديمقراطي يعقد الاجتماع الموقع لبلدة زركان

تحت شعار <PYD ضمان لتحقيق المجتمع الحر الديمقراطي> عقد حزب الاتحاد الديمقراطي يوم أمس الاثنين اجتماعاً موسعاً في زركان التابعة لمقاطعة الحسكة في إقليم الجزيرة بحضور أعضاء الحزب في زركان وعدد من إداريي الحزب.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية، ثم تحدث جوان عيسو عضو منسقية حزب الاتحاد الديمقراطي في إقليم الجزيرة عن الوضع السياسي ووضع المنطقة منوهاً خلال حديثه إلى التهديدات على الشمال السوري واعتبارها عامل لزعزعة الاستقرار الذي تم ترسيخه بفضل التضحيات الجسام التي قدمها أبناء الشعب من وحدات حماية الشعب والمرأة وقسد، وأكد عيسو على أن جميع الهجمات التي استهدفت الشمال السوري باءت بالفشل بسبب تكاتف الشعوب ووحدتها.

وشدد عيسو على أن حزب الاتحاد الديمقراطي واضح فيما ينشده حول سوريا، موضحاً أنهم يسعون لبناء سوريا لا مركزية، تعددية ديمقراطية تضمن حقوق كافة أطياف ومكونات الشعب.

وأشار عيسو إلى أن أي لقاء خارجي يستبعد القوى الفاعلة على الأرض سوف تبوء بالفشل.

ومن جهتها تحدثت عدالت عمر عضو المجلس العام للحزب عن الوضع التنظيمي بعد قراءة تقرير الفعاليات ليتم فيما بعد فتح باب الترشيح أمام الحضور وانتخاب سبعة أعضاء وستة من الناطقين للجان التنظيمية واستخراج 13 إداريين لمحلية زركان.

كما تم إلقاء كلمة ختامية من قبل خليل عثمان الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي حيث قال: “يجب علينا التكاتف أكثر والسير على خطى شهداءنا لأنه بفضل دماء شهداء وصلنا لهذه المرحلة اليوم”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق