مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي يعقد اجتماعاً جماهيرياً في منطقة الحسكة

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD أمس الأربعاء اجتماعاً جماهيرياً في مدرسة السكن الشبابي بمنطقة الحسكة في إقليم الجزيرة، وذلك للتطرق بالحديث حول الوضع الراهن في المنطقة.

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وتقديراً لأرواح شهداء الكرامة، تلاها إلقاء كلمة من قبل عبد الكريم ساروخان عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، أوضح من خلالها بأن تنظيم داعش الإرهابي يشكل خطراً على جميع شعوب ومكونات المنطقة دون استثناء، وتابع قائلاً:

رغم سياسات الدولة التركية والمخططات التي قامت وتقوم بتنفيذها لإبادتنا والقضاء علينا كشعوب وثقافات وكوحدة إدارية في هذه المنطقة، إلا إنها فشلت في تحقيق مؤامراتها وأهدافها لأننا استطعنا قلب الموازين وأصبحنا العنصر الأساسي في المعادلة التي تؤدي إلى نتيجة حقيقية.

وأكد ساروخان: استطعنا كشعوب كردية وعربية أن نطبق مشروع حقيقي وهو مشروع الأمة الديمقراطية الذي يحفظ وحدة كافة مكونات المنطقة.

وأشاد ساروخان بالمقاومة التي أبدتها قوات سوريا الديمقراطية في وجه العدوان التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له، واستذكر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن ننعم بحياة أمنة ومستقرة على هذه الأرض.

وانتهى الاجتماع بنقاشات الحضور وتأكيدهم على الوقوف مع قوات سوريا الديمقراطية يد بيداً كونهم حماة كافة شعوب ومكونات المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق