مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي يزور معرض صور القائد اوجلان في الحسكة

زار يوم أمس السبت، بتاريخ 13 شباط، وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، معرض الصور وكتب القائد عبد الله أوجلان في يومه الرابع، الذي تنظمه حركة الشبيبة الثورية بالتنسيق مع حركة الثقافة والفن واتحاد المثقفين، وذلك في حديقة القائد بمدينة الحسكة، والذي اقيم تحت شعار “الحرية والعدالة للقائد عبدالله أوجلان”.

وعند وصولهم، تجول أعضاء المجلس العام ومجلس المرأة لحزب الاتحاد الديمقراطي في الخيمة التي نُظم فيها المعرض، وتضمن المعرض العشرات من اللوحات الخشبية المنقوشة عليها صور القائد عبد الله أوجلان.

والقى رأفت درويش عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD كلمة أستنكر خلالها المؤامرة الدولية على القائد والمفكر عبد الله اوجلان وقال: “استهداف القائد اوجلان ليس استهداف شخصي وإنما هو استهداف للفكر الحر ولأخوة الشعوب التي تؤمن بالحرية والديمقراطية، وأكد درويش بآن الدول التي قامت بهذه المؤامرة هي دول معنية اليوم امام الراي العام العالمي والإقليمي بفك اسر القائد عبد الله اوجلان لأن القائد لم يؤمن بمشروع دولة قومية وإنما بمشروع اخوة الشعوب والتعايش المشترك”.

ثم تم تقديم عرض مسرحي باسم المرأة الشابة في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD تمحورت حول المؤامرة الدولية والمعتقلين في السجون.  

ومن جهتها، أشارت بسمة محمد العضو في شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي، أن المعرض تم افتتاحه بالتزامن مع اقتراب الذكرى السنوية الـ 22 للمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبدالله أوجلان في الـ 15 من شباط/ فبراير عام 1999، وسيتسمر المعرض حتى تاريخ اليوم 14 شباط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق