نشاطات

الاتحاد الديمقراطي والكادحين يؤكدان على ضرورة توحيد الصف الكردي

زار وفد من حزب الكادحين الكردستاني مكتب ممثلية الاتحاد الديمقراطي PYD في إقليم كردستان، وذلك لبحث أهمية توحيد الصف الكردي في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة.

هذا وأجرى وفد من حزب الكادحين الكردستاني برئاسة عضو المكتب السياسي بيكس قادر، زيارة إلى ممثلية  حزب الاتحاد الديمقراطي في الإقليم، وكان في استقباله ممثل الحزب سليمان عرب وأعضاء اخرين في الممثلية.

وخلال اللقاء بحث الطرفان، المستجدات على الساحة الكردية بشكل عام، وما يجري في غرب كردستان من تطورات سياسية، وأكدا على رؤيتهما المشتركة ازاء خطر الاحتلال التركي.

وأوضح ممثل الاتحاد الديمقراطي سليمان عرب أن المواقف التي اتخذها وفد الكادحين مترادفة مع رؤية الحزب حول أهمية توحيد الصف الكردي في عموم كردستان وخاصة في روج آفا، فضلاً عن الرؤية المتطابقة ازاء الخطر الذي يشكله الاحتلال التركي وتهديداته المستمرة في المنطقة.

وأشار عرب إلى أن روج آفا امام مرحلة تاريخية وبصدد تثبيت حقوقها في دستور سوريا المستقبل، لذا فان تجربة روجآفا اليوم بحاجة الى دعم وتضامن جميع القوى الكردستانية.

وبدوره قال عضو المكتب السياسي للكادحين بيكس قادر، بأن الزيارة كانت في اطار التواصل والعلاقات الإيجابية الاعتيادية، وقال أن وفده بحث مع ممثلية الاتحاد الديمقراطي ابرز التطورات السياسية في المنطقة بشكل عام وفي روج افا بشكل خاص.

وأشاد قادر بالجهود التي تبذل من جانب قوات سوريا الديمقراطية وقائدها مظلوم عبدي، لتوحيد الصف الكردي، مؤكداً على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية في هذه المرحلة.

كما أبدى قادر دعم حزبه للنضال الذي يخوضه شعب روج آفا.

وتمنى قادر في ختام حديثه لوكالة Rojnews من جميع الاطراف السياسية الترحيب بتلك المبادرة، والبدء بالتكاتف من اجل تحقيق تطلعات الشعب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق