مانشيتنشاطات

الاتحاد الديمقراطي والاتحاد والوطني الكردستاني يؤكدان الاستمرار في العمل المشترك

ممثلية حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في إقليم كردستان تثمن عالياً موقف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني YNK الداعم لثورة روج آفا وتؤكد بأنهم والاتحاد الوطني متفقان وأصحاب نضال مشترك ومتممان لبعضهما البعض.

جاء ذلك في زيارة إلى مكتب العلاقات الكردستانية لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني YNK يوم الأحد 23 كانون الأول 2018 في مدينة السليمانية.

وفد ممثلية PYD تألف من الرفاق سليمان عرب ممثل الحزب في الإقليم وبرفقة محمود رشو عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية، وكان في استقبالهم السيد أكرام مسؤول مكتب العلاقات الكردستانية للاتحاد الوطني وعدد من الإداريين في المكتب.

تناول اللقاء تبادل وجهات النظر السياسية حول الأوضاع والمستجدات الأخيرة في روج آفا والمنطقة وخاصة الخروج الأمريكي من مناطق شمال شرق سوريا بالتزامن مع التهديدات التركية المتكررة تجاه روج آفا وعموم المناطق الكردستانية وما ستؤول إليه الأمور في المستقبل القريب والبعيد، وبنفس الوقت ضرورة العمل على توحيد الخطاب وعقد المؤتمر الوطني الكردستاني، وأيضاً وجوب خروج الكرد من هذا الصراع بنتائج ومكتسبات كبيرة ليكون صاحب المكانة الشرعية التي يستحقها بجانب بقية الشعوب.

وفي إطار الحديث عن المواقف الكردستانية الداعمة لمقاومة روجآفا، ثمّن ممثل الـPYD الموقف الكردستاني والداعم للاتحاد الوطني تجاه روج آفا وما تمر به والذي جاء خلال بيانهم الأخير في يوم السبت 22 كانون الأول 2018. وأكد بأن الاتحاد الوطني لطالما كان صاحب هكذا مواقف وطنية ومساندة رغم الضغوطات السياسية التي يتعرض لها وخاصة من جانب الدولة التركية.

من جانبه عبر الاستاذ اكرام مسؤول مكتب العلاقات الكردستانية للـYNK عن عميق سعادته بهذه الزيارة ونوه على أن الظروف الحالية للمنطقة وكردستان تتطلب من الجميع التقارب والعمل المشترك، كما وتطرق إلى الأوضاع والمواقف المختلفة للقوى الدولية بجانب مواقف الأحزاب والتيارات في كردستان وعموم المنطقة، كما وأكد على أن روج آفا الآن هي محط آمال جميع الكردستانيين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق