الأخبارالادارة الذاتيةروجافامانشيت

الإدارة الذاتية سلمت روسيا الاتحادية 168 طفلاً منذ عام 2020

ذكرت دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا إنها سلمت 169 من اطفال تنظيم داعش الإرهابي إلى حكومة روسيا الاتحادية منذ عام 2020 وحتى تاريخ 18 نيسان الجاري 2021.

 وجرت أخر عملية تسليم من قبل هيئة العلاقات الخارجية وبموجب وثيقة عودة رسمية وعقود بروتوكولية وقّع عليها الجانب الروسي في مدينة قامشلو مع الإدارة الذاتية أمس الاحد 18 نيسان الجاري حيث استلمت مفوضة حقوق الأطفال لرئيس روسيا الاتحادية آنا كوزنتسوفا 34 طفلًا وطفلة يتامى من عوائل تنظيم داعش  الارهابي بعد أن تم التأكد من جنسيتهم الروسية.

وجاءت عملية تسليم الأطفال خلال زيارة رسمية لوفد روسي برئاسة مفوضة حقوق الأطفال لرئيس روسيا الاتحادية آنا كوزنتسوفا لمدينة قامشلو، ولقائهم بمسؤولين في الإدارة الذاتية في مركز دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

ودعا الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذا الخصوص كل الدول الاوروبية لتسليم رعاياهم.

وأكد على إن مكان هؤلاء الاطفال ليس في مخيمات التنظيم التي باتت تشكل خطراً كبيراً على المنطقة برمتها.

وأشار إلى إن عملية تسليم الاطفال لدولهم مسؤولية أخلاقية وإنسانية.

وأشارت مفوضة حقوق الأطفال لرئيس روسيا الاتحادية آنا كوزنتسوفا ان حكومة بلادها ستستمر في استعادة الأطفال، وأن العمل المقبل في استعادة الأطفال سيكون خلال الفترة المقبلة، حتى الوصول الى كافة الأطفال الروس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق