آخر المستجداتالأخبارالادارة الذاتيةروجافامانشيت

الإدارة الذاتية تسلّم ٨ من أطفال داعش لحكومة روسيا الاتحادية

سلّمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الخميس ١٦ ديسمبر (٨)  من يتامى عوائل تنظيم داعش الإرهابي إلى الحكومة الروسية، بموجب وثيقة تسليم رسمية وعقود بروتوكولية وقّع عليها الجانب الروسي  في مدينة قامشلو مع الإدارة الذاتية.


وجاءت عملية تسليم الأطفال خلال زيارة رسمية لوفد روسي برئاسة مفوضة حقوق الأطفال لرئيس روسيا الاتحادية ماريا ليفوفا لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وتم تسليم الاطفال الثماني عقب اجتماع  عقد بين الطرفين، سبق المؤتمر الصحفي.


وخلال المؤتمر الصحفي أكد الطرفان أن عملية تسليم الأطفال جاءت نتيجة لأوضاع إنسانية، تتعلق بالأطفال ومستقبلهم.

بدوره قال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر “بكل تأكيد مكان هؤلاء الأطفال ليس المخيمات ووسط الفكر المتطرف، بل في أماكن أفضل، ونطالب جميع الدول بتسليم رعاياها، وتقديم الدعم الكافي لإقامة مزيد من مراكز التأهيل”.

وأضاف عمر خلال المؤتمر الصحفي “نسلم اليوم السيدة المفوضة٨ وقد سلمنا ٢٢٥ من أطفال داعش من الجنسية الروسية، إلى بلادهم في وقت سابق.

الجدير بالذكر إن هذه الزيارة الأولى للمفوضة الروسية ماريا ليفوفا والتي اعربت عن سرورها بهذه الزيارة الأولى لها في شمال وشرق سوريا.

وقالت إن الأطفال ليسوا مسؤولين عن أخطاء آبائهم الذين ارتكبوا الجرائم بحق الكرد.

وأضافت انهم اتفقوا على اخذ عينات DNA ومناقشة برنامج لتحديد المراحل التي يمكن من خلالها اجلاء الأطفال الروس من المراكز والمخيمات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق