الأخبارمانشيت

الإدارة الذاتية تسلم 30 طفلاً روسياً يتيماً لروسيا

سلمت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الخميس 12 نوفمبر، 30 طفلاً روسياً يتيماً من أطفال داعش لوفد من مفوضة حقوق الطفل ليتم اعادتهم جمهورية روسيا الاتحادية.
وأشار الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر خلال مراسم التسليم التي جرت في مقر دائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال شرق سوريا بأن تواصلهم مستمر مع كافة الدول التي تنتمي إليها ما يقارب 8 آلاف طفل وحوالي 5 آلاف من نساء داعش وذلك لتسليم مواطنيهم.


وذكر بأنهم في الإدارة الذاتية الديمقراطية يسعون بجدية للقيام بمثل هذه المبادرات الإنسانية دون أية قيود أو شروط، ونوه إلى أن العديد من الدول ترفض تسليم مواطنيها، ولا يقدمون أي مسعى بهذا الشأن.
وشكر عبد الكريم عمر دولة روسيا لتحملها مسؤوليتها الإنسانية تجاه هؤلاء الأطفال اليتامى مشيراً إلى أن “بقاء هؤلاء الأطفال يعني بناء جيل إرهابي جديد أكثر خطورة كونه يحمل أيديولوجية متطرفة وعقلية انتقامية” داعياً جميع الدول أيضا تحمل واجباتها الإنسانية تجاه مواطنيها”.
مضيفاً بأنهم سلموا 30 طفلا وطفلة بعد إن تم التأكد من هوياتهم وإجراء جميع الاختبارات اللازمة، كما نشكر الوفد الروسي للجهود المبذولة لإتمام هذه العملية”.


وأكد على أن هذه المهمة هي مهمة إنسانية ملقاة على عاتق الإدارة الذاتية الديمقراطية وعلى عاتق جميع الدول.
يشار إلى أنه حتى الآن سلمت الإدارة الذاتية ما يقارب 100 طفل من أصول روسية إلى دولة روسيا الاتحادية. الجدير بالذكر أن الإدارة الذاتية الديمقراطية تطالب وبشكل دؤوب الدول المعنية والبالغة عددها حوالي 45 دولة بضرورة تحمل مسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية تجاه هذا الملف الذي تكلف الإدارة الذاتية الديمقراطية الكثير من الإمكانيات والقدرات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق