الأخبارروجافامانشيت

الإدارة الذاتية تسلم 3 أطفال وامرأة إلى الحكومة الهولندية

وصل اليوم السبت, 5 حزيران, وفد هولندي رسمي برئاسة المبعوث الهولندي للملف السوري, السيد إيميل دي بوند, والسيد ديرك جان نيووينهويس, مدير وزارة الخارجية للشؤون القنصلية, إلى مقر دائرة العلاقات الخارجية في قامشلو, وذلك لتسليم عدد من المواطنين الهولنديين من عوائل تنظيم داعش الإرهابي.

وخلال مؤتمرٍ صحفي عقدته هيئة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية الديمقراطية والوفد الهولندي، قال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر:”اليوم ستقوم الادارة الذاتية بتسليم امرأة وصغيريها، وطفلة أخرى بعد موافقة والدتها إلى الحكومة الهولندية حيث لم تثبت عليها أي تهمة”.

وطالب عمر الدول الأوربية بتحمل مسؤولياتها ايضاً، مشيراً إلى أن هذا الملف هو من تداعيات الحرب على داعش, وبقاء هؤلاء يعني إعادة إنتاج فكر داعش.

وأشار إلى إن ايضاً ملف الهول اصبح خارج السيطرة, لذا ستقوم الادارة الذاتية  بتقسيم مخيم الهول لسهولة إدارته, منوهاً أيضاً إلى بناء المراكز التأهيلية.

وطالب عبد الكريم عمر المجتمع الدولي بضرورة تعويض ضحايا الإرهاب ودعم المشاريع في المنطقة.  

من جهته قال المبعوث الهولندي للملف السوري, السيد إيميل دي بوند:

“انا هنا من أجل مهمة إعادة مواطنين هولنديين إلى هولندا كانوا قاطني في مخيم روج، الحكومة الهولندية قررت القيام بهذه الخطوة، حيث أصدر القضاء الهولندي قرارات بهذا الخصوص، ونحن نعمل من أجل خدمة القانون.

وفي ختام حديثه  شكر المبعوث الهولندي دائرة العلاقات الخارجية والادارة الذاتية على تعاونهم.

الجدير بالذكر إن الادارة الذاتية الديمقراطية سلمت الدول الاوربية ما يقارب 800 طفل وامرأة من عوائل تنظيم داعش حتى هذا التاريخ.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق