الأخبارروجافامانشيت

الآلاف يشيعون جثمان الشهيد حمزة تولهلدان في مقاطعة الحسكة


شيع الآلاف من أهالي مقاطعة الحسكة، اليوم الاثنين 21 ديسمبر، جثمان مستشار المجلس المدني التابع للإدارة الذاتية في دير الزور والعضو في المجلس العام لحزب سوريا المستقبل حمزة تولهلدان، الذي استشهد إثر حادث سير على طريق دير الزور الحسكة .
بدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء مع تقديم عرض عسكري من قبل قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية الشعب والمرأة .
هذا وتم إلقاء عدة كلمات باسم مجلس عوائل الشهداء ألقاها أحمد الاسعد، وباسم حزب سوريا المستقبل ألقاها رئيس المشترك للحزب إبراهيم قفطان، وكذلك كلمة للرئيس المشترك للمجلس المدني في دير الزور غسان اليوسف، و الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ألقاها المستشار فرهاد شبلي، وباسم عشائر دير الزور رضا العواد، وكان هتاك كلمة لعائلة الشهيد حمزة تولهلدان ألقتها والدته نجاح داوود .
وتحدثت الكلمات عن نضال الشهيد حمزة تولهدان ومقاومته في دحر الإرهاب، ومشاركته بكافة المعارك في شمال وشرق سوريا من أجل تحقيق الأمان والعيش المشترك بين مكونات المنطقة، والوصول الى كردستان حرة، وعاهدت الكلمات كافة الحضور بالسّير على خطاهم حتى تحرير كل شبر من الأراضي المحتلة .
ومن ثم تم قراءة وثيقة الشهادة وتسليمها إلى عائلة الشهيد وحُمل جثمان الشهيد حمزة تولهدان على الاكتاف ليواري الثرى في مثواه الأخير .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق