الأخبارخدماتروجافا

افتتاح مستوصف للأمراض المزمنة في الحسكة

أفتتًحت لجنة الصحة في مقاطعة الحسكة بالتنسق مع هيئة الصحة في إقليم الجزيرة للإدارة الذاتية مستوصفاً للأمراض المزمنة ” مستوصف شريعة للأمراض المزمنة , وذلك في حي النشوة جنوبي مدينة الحسكة .

جاء افتتاح المستوصف بهدف تقديم الرعاية الصحية للمرضى الذين يحتاجون للعلاج الطويل الأمد من مراقبة طبية و أدوية و فحوصات مستمرة , و في وقت يعاني الأهالي من غلاء في أسعار الأدوية الطبية , و ارتفاع باهظ في المعاينات الطبية في العيادات و المستشفيات التابعة للقطاع الخاص

سهام ملا علي الناطقة للجنة الصحة في مقاطعة الحسكة تحدثت عن مستوصف الأمراض المزمنة التي أفتتحت في حي النشوة بالتنسيق مع هيئة الصحة في إقليم الجزيرة نظراً لحاجة تلك الأحياء لهذا المستوصف لمعالجة الأمراض المزمنة الطويلة الأمد .
و أكدت أن هيئة الصحة بصدد افتتاح مستوصف مماثل له في الأحياء الشمالية من مدينة الحسكة لتقديم العلاج لأكثر عدد من المرضى .

وفي السياق قال مدير مستوصف الشريعة للأمراض المزمنة محمد سعيد عبد الله:” الحالات التي يتم استقبالها هي أمراض القلب , الضغط , السكري , الانسداد الرئوي , الغدة , الربو, الصرع ولها خطة علاجية دقيقة ضمن المستوصف” .
و أشار محمد سعيد أنهم يستقبلون في اليوم مابين 62و 70 مريض.
وأضاف أن العلاج يعطى للمرضى المسجلين بالمجان من الأدوية و الاختبارات المخبرية .
الجدير بالذكر أن هيئة الصحة في إقليم الجزيرة ولجنة الصحة في مقاطعة الحسكة بصدد افتتاح مركز للأمراض المزمنة الطويلة الأمد في الأحياء الشمالية لمدينة الحسكة لتقديم الخدمات العلاجية للأهالي.

المصدر / إعلام مقاطعة الحسكة

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق