الأخبارمانشيت

افتتاح رابطة المرأة للتدريب والتوعية في حي الأشرفية وبني زيد

افتتح مؤتمر ستار بحلب مركزاً جديداً لرابطة المرأة في حي الأشرفية وبني زيد، حَضَرَ الافتتاح عضوات مؤتمر ستار في حي الشيخ مقصود والأحياء الشرقية، وعضوات كافة المؤسسات المدنية في الحي وعضوات الكومينات وأهالي الحي.

هذا وزُيِّنَتْ ساحة مراسيم افتتاح بصور القائد APO  وصور الشهداء، وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية.

ألقت الإدارية في مؤتمر ستار سميرة الشيخ كلمة قالت فيها: “بداية نشكر وحدات حماية الشعب والمرأة YPG-YPJ التي وفرت لنا الأمن والاستقرار من العمل المؤسساتي، وبتعاونهم مع المرأة في الأحياء وذلك بعد افتتاح هذا المركز ليكون من أجل حماية المرأة، وأخذ دورها في الحياة والمجتمع”.

وأضافت؛ منذ بداية التاريخ كانت المرأة تلعب دوراً مهماً، وكانت تعتبر بمثابة الآلهة مثل عشتار وإينانة، والمرأة تعمل بكل ما بوسعها في سبيل التساوي بين المجتمع والإفراد، ولا تفرق بين هذا وذاك، كانت المرأة تقوم على شكل مجموعات من أخطار الطبيعة والوحوش المفترسة وتحافظ على جمال الطبيعة بكافة أشكالها.

ونوهت الشيخ بالقول: “عندما ظهرت السلطة الذكورية أصبحت المرأة عبدة، وهي فقط لخدمة المنزل وإنجاب الأطفال واشباع الغريزة الجنسية، وهي بعيدة كل البعد عن المشاركة في الحق والرأي والتشاور، إلا أن المرأة قاومت وناضلت عبر التاريخ منهن “زنوبيا و كيلوبترا” واستطاعت المرأة الحرة الكردستانية أيضاً أن تثبت نفسها للعالم أجمع بأنها جزءٌ أساسيٌّ من المجتمع مثل بيريفان وزيلان وسكينة وبريتان، وكانت الشهيدة سكينة وليلى وفيدان في سجون الاحتلال التركي وبعد خروجهن من السجن ذهبن إلى فرنسا، حيث اغتيلت على أيدي الاستخبارات التركية هناك”. وأضافت الشيخ أما في روج آفا المرأة قاومت في وحدات حماية المرأة YPJ وما زالت تقاوم أمثال آرين ميركان ونوجين، لأنهن ضحوا من أجل إرادة حرية المجتمع والمرأة ضد الفكر المتطرف.

وأكدت الشيخ على أن القائد APO أكد بأن المرأة الحرة تعني المجتمع الحر، لأن المرأة هي الحياة فلا تقتلوها، وأيضاً ذكر بأنه لا يخاف من المرأة الواعية إنما يخاف من المرأة الجاهلة، لأن المرأة تنجب وتربي وهي تمثل المجتمع بأكمله، وهي تقوم بخلق مجتمع أخلاقي وسياسي واجتماعي.

في النهاية تم ترديد شعارات عاشت المرأة حرة أبية، وبعدها تم قص الشريط الأحمر ليفتتح المركز وعلى ايقاع الأغاني الوطنية وحلقات الدبكة والهتافات التي تنادي بحرية القائد APO اختتمت الفعالية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق