الأخبارروجافامانشيت

اعتقال واختفاء أكثر من 21 شخص في عفرين منذ بداية الشهر الحالي

تستمر الجماعات الإرهابية المدعومة من تركيا بانتهاكاتها اللاإنسانية في مدينة عفرين المحتلة، حيث زادت حالات الخطف والاعتقال في عموم المناطق التي تحتلها تركيا والفصائل الإرهابية التابعة لها.

هذا ولا تكترث تلك الجماعات لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية واعتقال المواطنين وخطفهم بدافع الحصول على الفدية ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم ورفض عرضهم على المحاكمة ومنعهم من توكيل محامي.

وبحسب مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، فانه منذ بداية شهر تشرين الثاني الحالي وصل عدد المعتقلين والمختطفين لأكثر من 21 شخص في عفرين لوحدها.

ففي تاريخ 1 و2 نوفمبر:

شن ما يسمى جهاز الشرطة العسكرية حملة في عدة قرى بناحية راجو، حيث اقتحم قرية قدا وبعدينا وقام باعتقال 11 شخصاً، تمكن مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا من توثيق أسمائهم وهم: “محمد إيبو ذو 40 عاماً، محمد حيدر شيخو 18 عاماً، رفعت حسن حج موسى 55 عاماً، صلاح حنان عثمان 60 عاماً، عزت عثمان 70 عاماً، أحمد حج موسى 71 عاماً، توفيق محمد موسى 30 عاماً، دوغان أحمد سليمان 30 عاماً، عمر مراد، حسين أحمد علي، محمد مصطفى جرجي، محي الدين رشيد ايبو 65عام، زكريا شيخو 54 عام”.

وفي مركز ناحية راجو اعتقلت ميلشيات المجد المواطن (شاهين سفر سيدو 45 عام) من منزله في قرية كوسا.

كما تم اعتقال المواطن عصمت جانو 45 عاماً وهو من أهالي قرية حبو التابعة لناحية معبطلي أثناء قيامه بإسعاف أحد المرضى من أبناء القرية إلى مدينة عفرين بسيارته وتم نقله لمكان غير معروف.

بتاريخ 3 أكتوبر:

اعتقلت ميليشيات (أحرار الشام) رجلا وزوجته، بعد اقتحام منزله في قرية جوبانا التابعة لناحية جنديرسه وهما ( إسماعيل حمو بن حسن 38 عاماً، بريفان حسو ). وأخلي سبيل الزوجة، لرعاية أطفالها، فيما تم نقل الزوج لمكان مجهول.

بتاريخ 5 نوفمبر:

اعتُقل المواطن (فريد فوزي حسن) من قبل عناصر مسلحة من الشرطة المدنية اقتحموا مكان مقر عمله، في معصرة زيتون في ناحية جنديرسه، وهو من أهالي قرية قوجمان، وهي ثاني مرة يعتقل فيها، حيث سبق واعتقل في 11 أكتوبر 2018 وخرج بعد دفع فدية مالية.

بتاريخ 6 نوفمبر:

اعتقال المواطن (بدر كوتو) من قبل جهاز الشرطة العسكرية، وهو من أهالي قرية حمام التابعة لناحية جندريسه، تم اعتقاله بعد مداهمة منزله في حي الصناعة بالناحية حيث يعمل في مجال الكهرباء.

بتاريخ 7 نوفمبر:

اقتحمت ميليشيات (السمرقند) قرية كفر صفرة، بناحية جندريسه، وتم اعتقال 3 أشخاص عرف منهم (عبد الرحمن مصطفى علي). كما اعتقلت ميليشات (المجد) في قرية (كوسا) المواطن (شاهين سفر سيدو) البالغ من العمر 45 عاماً في حاجزها بمدخل القرية.

وبات السائد منذ احتلال تركيا ومرتزقتها مدينة عفرين، عمليات نهب منظّمة يومية، وعمليات الاستيلاء على منازل وممتلكات الناس ومواسم الزيتون، وقطع الأشجار وغيرها إضافة للاعتقالات التعسفية اليومية، وخطف الناس كرهائن مقابل فدية مالية، والتضييق على السكان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق