مانشيتنشاطات

احياء الذكرى الثامنة لشهداء باريس في مدينة السليمانية بباشوري كردستان


شاركت ممثلية حزب الإتحاد الديمقراطي PYD في إقليم كردستان، بمراسيم إحياء الذكرى الثامنة لشهداء مجزرة باريس (ساكينة جانسز، ليلى شايلمز، فيدان دوغان) اليوم السبت 9/1/2021، وذلك في قاعة “كلري” بمدينة السليمانية بباشوري كردستان.
هذا و قامت بتنظيم المراسيم “منظمة المرأة الحرة الكردستانية” وشارك فيها العديد من المدنيين والناشطين والمثقفين، وممثلين عن تنظيمات مدنية وسياسية، بداية افتتحت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.
و ألقت سوما فرهاد كلمة بأسم منظمة المرأة الحرة الكردستانية وجاء فيها: “ان الشهداء الثلاثة كانو رمزاً وقدوة للنضال السياسي، وبعد شهادتهم أصبحو قدوة للمرأة الكردستانية في جميع مجالات الحياة، وأصبحت المرأة الكردية أكبر قوة فعالة في المجتمع على جميع الأصعدة، وان ثورة المرأة الكردية في كردستان قد لعبت دوراً كبيراً في الدفاع عن العالم أجمع”.
أيضا القيت كلمات باسم لجنة عوائل شهداء PKK في جنوب كردستان، وحركة حرية المجتمع الكردستاني، وأكدوا على ضرورة السير على درب الشهداء حتى تحقيق أهدافهم في الحرية والديمقراطية.
وقدم درع الشهيدة ساكينة السنوي والذي تقدمه منظمة المرأة الحرة الكردستانية، الى والدة الشهيد ديار غريب عضو الهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستانيKCK، و والدة الشهيدة هفرين خلف الأمين العام لحزب سوريا المستقبل.
من ثم قدم عرض مسرحي عن حياة الشهيدة ساكينة جانسز، وانتهت المراسيم بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق