آخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

احزاب الوحدة الوطنية: نتطلع لخطوات جدية تعزز الحوار الكردي- الكردي

زار نائب المبعوث الأمريكي إلى سوريا ديفيد برونستاين، يوم الجمعة 9 نيسان الجاري وفد أحزاب الوحدة الوطنية PYNK في قامشلو ، وتباحث الطرفان سبل استئناف الحوار الكردي- الكردي، وجوانب اقتصادية وسياسية عدة.

وأبدى وفد أحزاب الوحدة الوطنية الكردية استعداده لاستئناف الحوار مع المجلس الوطني الكردي ENKS بناء على التصريح الأخير الذي ادلا به وفد أحزاب الوحدة الوطنية للرأي العام بخصوص استعداده لاستئناف الحوار.

وخلال اللقاء شدد وفد أحزاب الوحدة الوطنية على ضرورة استئناف الحوار والجلوس وجهاً لوجه على طاولة الحوار.

بدوره أشار المبعوث الأمريكي ديفيد برونستاين بأنهم يتطلعون إلى تحقيق خطوات جدية لاستئناف الحوار الكردي- الكردي،  وبأن وحدة الصف الكردي في سوريا ستعزز العملية السياسية في سوريا.

وقال عضو هيئة التفاوض عن أحزاب الوحدة الوطنية آلدار خليل  ” هناك خطوات مهمة تحققت خلال المراحل السابقة من الحوار، علينا أن نعمل على تسريع الحوار وتحقيق مطلب الشعب”.

ودعا وفد احزب الوحدة الوطنية  المجلس الوطني الكردي إلى عدم التحجج مشيراً إلى إن المرحلة تستوجب خطوات جدية ومصداقية في الحوار مشيراً إلى إن عملية التفاوض والحوار قد طالت والشعب يترقب انجاز مسألة الحوار.

الحفاظ على المكتسبات والنهوض بالواقع الاقتصادي والسياسي

  وتطرق وفد أحزاب الوحدة الوطنية خلال اللقاء مع المبعوث الأمريكي إلى الأوضاع الاقتصادية والصحية والسياسية في شمال وشرق سوريا  مشدداً على ضرورة تمكين كل السبل لتخفيف الاعباء الاقتصادية على كاهل سكان المنطقة في ظل انتشار الموجة الثالثة لفايروس كورونا.

وقال وفد أحزاب الوحدة الوطنية  للمبعوث الأمريكي بأن الحفاظ على الجهود التي بذلت من أجل انجاح الحوار مسألة مهمة كما مسألة الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في شمال شرق سوريا خلال السنوات الماضية.

وأعرب وفد أحزاب الوحدة الوطنية عن التزامه بكافة القرارات التي من شأنها تعزيز الديمقراطية وداعمة للإدارة الذاتية الديمقراطية.

وكانت مفاوضات الحوار الكردي – الكردي قد توقفت بسبب غياب المبعوث  الأمريكي  خلال فترة الانتخابات الأمريكية،  كذلك مقاطعة المجلس الوطني الكردي ENKS لعملية الحوار منذ مطلع شهر شباط وحتى هذا اليوم تحت حجج يعتبرها المجلس شروط رئيسية لاستئناف الحوار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق