PYDنشاطات

اجتماع موسع لأعضاء الحزب في ناحية العريشة

عقد يوم الخميس 3حزيران الجاري اجتماع موسع  لأعضاء الحزب في ناحية العريشة وحضر الاجتماع عدد كبير من وجهاء العشائر  وأعضاء من المؤسسات المدنية.

 وخلال الاجتماع دارت النقاشات  حول الأوضاع السياسية والتطورات الأخيرة  لشمال شرق سوريا بشكلٍ عام.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم تحدث عضو المجلس العام لحزب التحاد الديمقراطي PYD  كنعان بركات عن أخر المستجدات السياسية قائلا:

 ” أن ما تمر به شمال شرق سوريا من مؤامرات واعتداءات على المناطق الآمنة من قبل الاحتلال التركي وأتباعه المندسين داخل مناطقنا الآمنة وبين مكونات شعبنا من خلال ما رأيناه في المظاهرات الأخيرة التي خرجت ضد القرار ١١٩ حيث قاموا بالتحريض والتخريب والاعتداء على ممتلكات الشعب وجر تلك المظاهرات من سلمية إلى مظاهرات تخريبية كلها تعبر عن إن هناك من يحاول العبث بالاستقرار والأمن وبيث الفتنة بين أبناء المنطقة”.

وأشار إلى إن المكونات في شمال شورق سوريا اثبتوا أنهم تجاوزوا مرحلة اصبحوا فيها قادرين على حل قضاياهام ومشاكلهم بأنفسهم دون أي تدخل خارجي.

 وتطرق إلى الدور الإيجابي والكبير لمكونات المنطقة والشعب الذي أثبت نفسه في أدلاء أرائه والمطالبة بحقوقهم وعن الدور الإيجابي الذي تعاملت به الإدارة الذاتية في  تحقيق مطالب الشعب والغاء القرار رقم ١١٩.

 ومن ثم فتح باب النقاش أمام الحاضرين الذين أغنوا الاجتماع بآرائهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق