مانشيتنشاطات

اجتماع مجلس PYD في أوروبا: نحو تنظيم أكثر فاعلية وحضور

عقد مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا، أمس السبت 26 حزيران، اجتماعه الدوري العام بمشاركة ادارات وقيادات الساحات في أوروبا، وبحضور ممثل الحزب في أوروبا الرفيق عبد السلام مصطفى وكذلك ممثلية تنظيم المرأة ـ روج آفا الرفيقة آخين كولي وزوزان ديرك وبمشاركة نائب الرئاسة المشتركة للادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا الرفيق بدران جيا كرد وذلك في مقر الحزب بالعاصمة الأوروبية بروكسل.
وتحت شعار “نحو تنظيم أكثر فاعلية وحضور” عقد مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا اجتماعه الدوري بعد شهور طويلة من اجراءات الحجر الصحي التي كانت لها تبعات على اجتماعات الحزب الحية في عموم أوروبا، ويأتي هذا الاجتماع لتجديد فاعلية الحزب وتوسيع رقعة نشاطه الجماهيري بين الجالية الكردية، وتحضيراً لعقد المؤتمر العام للحزب في أوروبا.
وافتتح الاجتماع بالوضع السياسي الذي قدم فيه بدران جيا كرد شرحاً مفصلاً أوضح من خلاله المستجدات على الساحة السورية عموماً وشمال وشرق سوريا خصوصاً وتموضعاتها في المعادلات الدولية والاقليمية، كما وقيم الرفيق عبد السلام مصطفى ممثل حزبنا في أوروبا كل التطورات السياسية على صعيد التعاطي الدولي والاقليمي مع الأزمة السورية بشكل عام وزيارات الوفود الدولية الى مناطق الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، كما وتناول مصطفى في حديثه الانتهاكات التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي في عفرين وسري كانية وكري سبي ومحاولات التغيير الديمغرافي التي تسعى اليها دولة الاحتلال ومرتزقتها السوريين.
وأكمل الاجتماع أعماله بدراسة الوضع التنظيمي في البلدان الأوروبية المختلفة وطرق تطوير وتفعيل التنظيم ليكون لائقاً بتضحيات شعبنا والشهداء الذين قدموا أرواحهم في هذا الطريق. واختتم الاجتماع بوضع مخطط عمل مستقبلي يضمن فاعلية وحضور الحزب في الأوساط الاجتماعية للجالية الكردية من أبناء شعبنا في عموم أوروبا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق