مانشيتنشاطات

اجتماع لوجهاء عشائر صرين


عقد مكتب العلاقات السياسية لحزبنا، حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اقليم الفرات، اليوم الاثنين 28 ديسمبر، اجتماعاً لوجهاء العشائر في ناحية صرين بقرية الرمالة، حيث استضافت مضافة آل سلال هذا الاجتماع الذي حضره العشرات من الوجهاء.
هذا و تحدث ممثل العلاقات السياسية في اقليم الفرات بكر حج عيسى باختصار عن تاريخ سوريا ودور وجهاء العشائر وكيف تم اقصاء دورهم في النظام الأمني والسلطة الدكتاتورية، ورجّح حج عيسى سبب إطالة الأزمة السورية في عدم امتلاك النظام والمعارضة المتمثلة بما يسمى “الائتلاف” اي مشروع ديمقراطي للحل.
وأكد حج عيسى أن “تركيا نجحت في تحويل المعارضة من دمقرطة سورية إلى معارضة تحمي الميثاق الملي العثماني والأمن القومي التركي وما شهده الشمال السوري و تشهده منطقة عين عيسى اليوم خير مثال على ذلك”.
واوضح بكر حج عيسى للمجتمعين أهداف المؤتمر الذي عقد في الحسكة تحت عنوان “مؤتمر اقليم الفرات والجزيرة” لتطوير الإدارة من جميع النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية والتعليمية”، وأكد أن “عام 2021 سيصبح عاماً لتطوير الادارة”.
وكانت هناك عدة مداخلات قيمة من الحاضرين وتخلل الاجتماع بعض الاسئلة عن الوضع السياسي والخدمي والاقتصادي والتعليمي والمعيشي وتم الرد عليها بطريقة لا تسنح مجالاً للمفاهيم الخاطئة و وما تنشره بعض وسائل الحرب الخاصة التي تريد زرع الشقاق بين مكونات المنطقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق