الأخبارسوريةمانشيت

اجتماع دولي عربي لدعم تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2254 في سوريا

جددت الولايات المتحدة وعدة دول دعمهم لوحدة سوريا وسلامة أراضيها ومكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره, وكذلك تنفيذ جميع جوانب قرار مجلس الأمن الدولى رقم 2254.

وجاء ذلك في بيان مشترك نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني, صدر عن اجتماع ممثلي جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي ومصر وفرنسا وألمانيا والعراق والأردن والنرويج وقطر والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة على مستوى المبعوثين في بروكسل لمناقشة الأزمة في سوريا.

وأفاد بيان الخارجية الأميركية بأن ممثلين عن جامعة الدول العربية ومصر والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا والعراق والأردن والنرويج والسعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة عقدوا اجتماعاً في الثاني من كانون الأول على مستوى المبعوثين في بروكسل ببلجيكا لمناقشة الأزمة السورية, وأن الممثلون أعربوا عن دعمهم لوحدة سوريا وسلامة أراضيها ومكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره, ودعم تنفيذ جميع جوانب قرار مجلس الأمن الدولي 2254 بما في ذلك الوقف الفوري لإطلاق النار على المستوى الوطني, والإفراج عن المعتقلين بشكل تعسفي وإيصال المساعدات دون عوائق وبشكل آمن.

كما تعهدوا بمضاعفة دعمهم للجهود المستمرة من أجل حل الأزمة السورية بما في ذلك في اللجنة الدستورية, وإشراك جميع الأطراف السورية فيها, وإحراز تقدم نحو حل سياسي للأزمة وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254, والضغط بقوة من أجل محاسبة المسؤولين عن الجرائم الأكثر خطورة.

وشدد الممثلون على أنه يجب تقديم المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة بجميع الأشكال في جميع أنحاء سوريا بما في ذلك عبر الحدود, ومشاريع الإنعاش المبكرة المتوافقة مع قرار مجلس الأمن رقم 2585, مؤكدين على أهمية استمرار آلية الأمم المتحدة للمساعدات العابرة للحدود.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق