الأخبارروجافامانشيت

اتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة يدعو الأمم المتحدة إلى فرض حظر جوي على شمال شرق سوريا

قام اتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة واتحاد الفنانين في قامشلو بأدلاء بيانٍ بصدد التهديدات الدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا. أُلقيَ البيان في حديقة القراءة في مدينة قامشلو.

وجاء في نص البيان:

في ظل تصاعد تهديدات الدولة التركية على الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا (روجآفا)  والاستهداف اليومي عبر المسيرات لرموز شعبنا وقادته المدنيين والعسكريين والقصف اليومي للبلدات والقرى الآهلة بالسكان وترويعهم وتدمير ممتلكاتهم، ولكي لا يتكرر إجرام الجيش التركي وفصائله المرتزقة ضد أبناء شعوب شمال شرق سوريا كما حدث في عفرين وسري كانييه وكري سبي، من قتل وتهجير وتغير ديمغرافي وارتكاب جرائم ترتقى لمستوى جرائم الحرب والإبادة ضد السكان الاصليين.

فقد أصدرت  أحزاب وقوى سياسية في شمال وشرق سوريا، بياناً طالبت فيه  الدول الأعضاء في التحالف الدولي لمحاربة داعش، وعلى وجه الخصوص الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا، وكذلك الاتحاد الروسي باتخاذ إجراءات صارمة بحق تركيا وفرض حظر جوي على شمال وشرق سوريا؛ لمنع حدوث أي اجتياح جديد يتسبب في تضرر حياة الملايين من المدنيين. كما دعوا بنات وأبناء شعبنا في الداخل والخارج إلى القيام بنشاطات وفعاليات وحملات ضغط من أجل وقف هذا العدوان ومحاسبة تركيا على جرائمها ضد الإنسانية.

ونحن كاتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة واتحاد الفنانين وانطلاقاً من حرصنا الدائم على وحدة موقف القوى السياسية  والدفاع بكل الإمكانيات المتاحة عن المكتسبات والمنجزات في شمال شرق سوريا والتي تحققت بدماء وتضحيات شعوبها، ولإدراكنا لحجم ومخاطر التهديدات التركية وإصرارها على الإبادة وتدمير ثقافة ووجود الشعوب الأصلية في شمال شرق سوريا وتحويل المنطقة الى قواعد للإرهابيين ومسكنا لعوائلهم لتكون منطلقاً ضد الشعوب الحرة فأننا ندعم وبقوة مبادرة هذه القوى السياسية وندعو كافة الدول الفاعلة والأمم المتحدة إلى فرض حظر جوي على شمال شرق سوريا والعمل على محاسبة النظام الفاشي المجرم في أنقرة، لا لإرضائه ومهادنته كما فعلت الدول الأعضاء في حلف الناتو في قمتهم التي عقدت مؤخراً في إسبانيا ضاربين بعرض الحائط  مبادئهم التي يتشدقون بها من مفاهيم الديمقراطية وحقوق الأنسان وغيرها نزولاً عند رغبة دكتاتور دموي كأردوغان.

نعم لمبادرة القوى السياسية في شمال شرق سوريا

نعم لحظر جوي على المنطقة

نعم لمحاكمة الفاشية التركية ومرتزقتها على جرائمهم بحق الشعوب

نعم لإخوة الشعوب والمشروع الديمقراطي في شمال شرق سوريا

المجد لشهداء الحرية

اتحاد الفنانين في اقليم الجزيرة

اتحاد المثقفين في اقليم الجزيرة

2-7-2022 قامشلو

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق