الأخبارروجافامانشيت

اتحاد الكادحين في شمال وشرق سوريا ينظم احتفالية بمناسبة 1 آيار

تحت شعار ” بكفاح 1 أيار نحيي مقاومة الشعوب ” نظم اليوم، السبت، اتحاد الكادحين في شمال شرق سوريا احتفالية بمناسبة 1 أيار يوم العمال العالمي، وذلك أمام ملعب شهداء 12 أذار بمدينة قامشلو، وبمشاركة إداريين وأعضاء وممثلي الهيئات ومؤسسات المجتمع المدني.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لأرواح شهداء الحرية والكرامة، تلتها إلقاء كلمة باسم اتحاد الكادحين لشمال وشرق سوريا من قبل الرئاسة المشتركة ” شيرو محمد شير” والذي بارك بالبداية يوم 1 أيار يوم العمال العالمي على جميع الكادحين بالعالم وناشد بالضرورة العمل لرفع وتيرة النضال والمقاومة بوجه الهجمات التي تتعرض لها مناطق شمال وشرق سوريا حتى تحريرها وإعادة الأمن والاستقرار للمنطقة.

من جانبها أكدت ” روكن احمد ” الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديمقراطي أن الانجازات التي حققناها اليوم جميعها بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله اوجلان الذي يسير الشعب على خطاه،

وتابعت: اليوم جميع المكونات المتواجدة بالمنطقة تحتفل بيوم العمال العالمي، وهذا يدل على كيفية اتحاد جميع المكونات المتعايشة ضمن المنطقة وتكاتفها يد بيد ببناء سوريا ديمقراطية لا مركزية.

نوهت عضوة منسقية مؤتمر ستار لشمال وشرق سوريا ” منى يوسف” أن عيد العمال العالمي جاء نتيجة نضال هذه الطبقة الكادحة الذي كانت لها الدور الكبير في بناء ورقي المجتمعات.
وبعد الانتهاء من إلقاء الكلمات تم تكريم العاملين في مؤسسات الإدارة الذاتية .

واختتمت الفعالية بعقد حلقات من الدبكة على وقع الاغاني الثورية والفلكلورية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق