آخر المستجداتالأخبارالأعلاممانشيت

اتحاد الإعلام الحر: “معا نحو إعلام واع ومسؤول وأخلاقي”

قالت الرئاسة المشتركة لاتحاد الإعلام الحر: ” يحاول اتحاد الإعلام الحر خلال العشر سنوات على تحقيق أهدافه للوصول إلى إعلام حر وديمقراطي” ، وشددت على ضرورة قيام كل إعلامي بدوره الريادي في إيصال صوت المقاومة في شمال وشرق سوريا إلى العالم أجمع.

وبدأت صباح اليوم الجمعة 20 مايو فعاليات المؤتمر السادس لاتحاد الإعلام الحر، تحت شعار “معاً نحو إعلام واعٍ ومسؤول وأخلاقي”، وذلك في قاعة جامعة روج آفا بمدينة قامشلو.

و ألقى الرئيس المشترك لاتحاد الإعلام الحر بانكين سيدو كلمة الافتتاحية قال فيها : “تعرض إعلاميو وإعلاميات شمال وشرق سوريا للعديد من الهجمات إلى جانب شعبنا في المنطقة من قبل دولة الاحتلال التركي والقوى المهيمنة التي تستهدفهم بشكل مباشر، مما أدى إلى استشهاد العديد منهم”.

وشدد سيدو على أن العمل الإعلامي يجب أن يرتكز على تحمل المسؤولية والوعي وان يتسم بالأخلاق.

مشيراً إلى أن هذه المسؤولية تقع على عاتق كل إعلامي وإعلامية والذين يعملون في المجال الإعلامي.

بدوره ألقى الرئيس المشترك لدائرة الإعلام للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، جوان ملا إبراهيم، كلمة والذي أكد على أن الفضل في وصول الإعلام في شمال وشرق سوريا إلى هذه المرحلة من الحرية والديمقراطية يعود إلى تضحيات الشهداء ومقاومة شعوب المنطقة.

وأوضح ملا إبراهيم أن اتحاد الإعلام الحر هو أحد ثمار ثورة 19 تموز، وقال: “ثورة 19 تموز والتي كانت ثورة لتحرير المنطقة من الاستبداد والفاشية، وكانت ثورة إعلامية أيضاً “، مضيفاً: “لم يكن لأحد أن يستطيع الكتابة حتى ولو بكلمة للتعبير عن الحقيقة، ولكن وبفضل دماء شهدائنا نحن الآن قادرون على أن نعبر عن رأينا بكل حرية”.

وشدد ملا إبراهيم على ضرورة قيام جميع الإعلاميين في شمال وشرق سوريا بدورهم الريادي في هذه المرحلة لإيصال صوت شعوب المنطقة وإنجازاته في إدارته الذاتية إلى المجتمع الخارجي، وتابع: “تمكن الإعلام في شمال وشرق سوريا من خطو خطوات مهمة على الرغم من جميع العوائق”.

بدورها أشادت عضوة منسقية حركة المجتمع الديمقراطي ليلى إبراهيم بدور اتحاد الإعلام الحر في الحفاظ على الرسالة الإعلامية الحرة التي تنقل صوت الشعوب وتعكس الحقيقة.

وتستمر فعاليات المؤتمر السادس لاتحاد الإعلام الحر بمناقشة بنود النظام الداخلي والتعديلات التي يقترحها أعضاء الاتحاد بالتصويت.

ومن المنتظر أن يختتم المؤتمر فعالياته بانتخاب أعضاء جدد لمجلس الاتحاد وانتخاب رئاسة مشتركة جديدة للاتحاد.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق