الأخبارسوريةمانشيت

إلهام أحمد: وضع الإدارة الذاتية اليوم أفضل من السابق على كافة الأصعدة

خلال كلمة لها في الندوة الحوارية التي نظمها مجلس سوريا الديمقراطية تحت شعار “المثقف وآفاق الحل السياسي في سوريا” في الرقة, أشارت “إلهام أحمد” الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية إلى أن الإدارة الذاتية اليوم وضعها أفضل من السابق على جميع الأصعدة خاصة على الصعيد السياسي, ولها اتصالات خارجية جيدة وواسعة. موضحة بأن الوضع العام في سوريا لا يتحمل أية عملية عسكرية سواء على مناطق شمال وشرق سوريا أو غيرها من المناطق السورية الأخرى.

وقالت: اليوم نحن بحاجة إلى مشروع حوار يضم كل السورين للوصول إلى نقطة داخلية مشتركة لحل الازمة، وعلى ذلك علينا الثقة بمشروعنا وتقديم الدعم له كونه نموذج الحل الأمثل للأزمة السورية, ويجب علينا جميعاً أن نكون واثقين بهذا المشروع وأهميته, والذي سيكون بمثابة حل شامل لصراعات منطقة الشرق الأوسط.

ولفتت أحمد إلى وجود اتصالات مع المعارضة السورية وحصول لقاءات مع ممثليها في جنيف, موضحةً بأنهم كانوا يرفضون الحوار أو حتى النقاش, بسبب خوفهم من الحكومة التركية كما أفادوا.

كما أكدت إلهام أحمد خلال كلمتها على أهمية الحوار السوري- السوري لحل الأزمة السورية, وضرورة مشاركة جميع أطياف ومكونات الشعب السوري للوصول إلى حل يرضي جميع مكونات وشعوب شمال وشرق سوريا.

واختتمت حديثها قائلة: إن اتصالاتنا مستمرة مع الروس والأمريكان ومع النظام السوري، وبنهاية المطاف فمصلحتنا ومصلحة شعوب المنطقة هي أن يكون الحل داخلياً، وأي اتفاق مع النظام سيكون بعلم الادارة الذاتية والمجتمع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق