الأخبارمانشيت

إلهام أحمد: هدفنا جعل مناطق شمال وشرق سوريا مركزاً للديمقراطية المشتركة

قالت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد: “إن هدف الإدارة الذاتية خلال العام الحالي يتمثل في إقامة مشروع مشترك مع المعارضة السورية وكافة اطراف الحل بهدف جعل مناطق شمال وشرق سوريا مركزا للديمقراطية المشتركة في البلاد بالاضافة الى انهاء الاحتلال” .
جاء ذلك خلال لقاء لها مع وكالة فرات الإخبارية.

وأشارت إلى جملة من الأهداف وضعها مجلس سوريا الديمقراطية في صلب أجندتها للعام الجديد قائلةً: “أن أهدافنا تتضمن أيضا تعزيز الإدارة الذاتية، من خلال تنفيذ مقررات مؤتمر مجلس سوريا الديمقراطية الأخير والمتضمن إعادة التنظيم والبناء والحد من المشاكل والأزمات مشيرة إلى إحراز تقدم كبير في عمل الإدارة خلال الفترة القادمة”.

وتحدثت رئيسة الهيئة التنفيذية لمسد عن الصعوبات الأخطار التي واجهتها الإدارة الذاتية الديمقراطية منذ تأسيسها مشيرةً إلى الهجمات التركية خلال السنوات الماضية على مناطق شمال وشرق سوريا واحتلال العديد من المدن والبلدات الآمنة.
وتطرقت إلى الزيارات المكثفة للوفود الأوروبية مؤخراً لشمال وشرق سوريا، مؤكدةً على أن “ذلك يحمل معاني سياسية ودبلوماسية كبيرة خاصة فيما يتعلق بمشروع الحل السياسي الديمقراطي للأزمة السورية.
وفيما يتعلق بالعلاقات مع روسيا في ضوء التطورات الأخيرة، قالت إلهام أحمد: “إن طريق الخلاص الوحيد لروسيا في الأزمة السورية، هو دعمها لمشروع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، حيث باتت موسكو تتحمل أخطاء الحكومة السورية بشكل كبير”.
وذكرت في ختام لقائها بأن “اللجنة الدستورية بشكلها الحالي لاتمثل الشعب السوري لذا لم تحقق حتى الآن أي تقدم ملموس حتى هذه الفترة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق