بياناتمانشيت

أورهان خلف في نهاية الطريق


بكل حزن وأسى تلقينا صباح هذا اليوم، الأربعاء 16 ديسمبر 2020، نبأ وفاة رفيقنا وزميلنا في اعلام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD أورهان خلف حيث وافته المنية في أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق بعد صراع طويل مع مرض عضال وهو في ريعان الشباب عن عمر ناهز 28 عاماً.
ولد أورهان خلف في الحسكة عام 1992 وهو من قرية Gir meyir “كرمير” التابعة لعامودا في روج آفاي كردستان، وهو أخ لأربعة أخوة ترعرع في عائلة وطنية ارتبطت بحركة حرية كردستان وقدمت في سبيل قضية شعبها الغالي والنفيس.
سافر أورهان خلف إلى أوروبا مخلفاً عائلته في قرية المفتي بالحسكة، حيث أقام في ليفربول البريطانية وعمل في اعلام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حتى أصيب بالمرض، ولكنه أخفى ذلك وطلب تعليق عمله في مكتب اعلام الحزب في أوروبا ليعتني بأخيه المريض، في محاولة منه لعدم اقلاقنا ومواجهة المرض وحده بثقة وكبرياء، حتى اكتشفنا بعد حين أنه هو المصاب بمرض عضال “سرطان الدم”، حيث دامت معالجته في أحد مستشفيات بريطانيا شهوراً، ومن ثم اختار أن يستكمل علاجه في الوطن فسافر إلى روج آفا وهناك تلقى رعاية ومساعدة حزبنا لنقله إلى دمشق ليتلقى العلاج في أحد مستشفياتها حتى وافته المنية فجر هذا اليوم.
إننا في اعلام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD إذ نتقدم بخالص التعازي لعائلة الفقيد واسرة إعلام حزبنا، نعتبر أورهان خلف فقيد الكلمة والاعلام ورفيق الطريق الذي واصله حتى النهاية، لأنه عمل معنا سنوات طويلة حتى أصابه المرض، معاهدين شعبنا وشهدائنا أن نكمل ما بدأه معنا رفيقنا وفقيدنا أورهان خلف.
ومرة أخرى باسمنا في الاعلام وباسم رفاق حزبنا نتقدم بخالص العزاء لعائلة الفقيد متمنين السلام والخلود لروحه وهي تضم تراب روج آفاي كردستان.
اعلام حزب الاتحاد الديمقراطي PYD
16/12/202

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق