مانشيتنشاطات

أهالي ناحية كركي لكي يتظاهرون ضد وجود الاحتلال التركي ومرتزقته في سوريا

خرج المئات من أهالي ناحية كركي لكي والقرى التابعة لها في تظاهرة يوم أمس الأربعاء تنديداً بوجود الاحتلال التركي ومرتزقته في سوريا، ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالاحتلال التركي وجرائمه، داعين المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف العدوان التركي على سوريا والشعب السوري.

وخلال التظاهرة التي نظمها حزب الاتحاد الديمقراطي PYD وقوى مجتمعية، قال عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي عبد الكريم صاروخان: “مقاومة الاحتلال والقوى الإرهابية واجب وطني مفروض على كل وطني حر، وإن المقاومة والتضحيات التي بذلت في سبيل الحرية والديمقراطية والتعايش بين المكونات في شمال شرق سوريا هي التي دفعت بشعوب المنطقة إلى التعاضد والتلاحم في سبيل الحفاظ على المكتسبات ومقارعة قوى الشر التي دمرت البلاد”.

كما أكد صاروخان خلال كلمته على ضرورة وحدة الصف الكردي وضرورة وحدة مكونات شمال شرق سوريا ضد المحتلين وقوى الإرهاب المرتزقة، مضيفا بأن السبيل الوحيد لتحرير المناطق المحتلة هو رص الصفوف بين كافة المكونات السورية المتعايشة بسلام ووئام.

هذا وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية بضرورة وضع حد للممارسات الإرهابية التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي والمجموعات المرتزقة الإرهابية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق