الأخبارروجافامانشيت

أهالي مقاطعة قامشلو: إغلاق معبر سيمالكا هو الرضوخ لسياسة أردوغان

خرج اليوم, السبت, الآلاف من أبناء مقاطعة قامشلو وبكافة مكوناته مظاهرة حاشدة, وذلك تنديداَ بما قام به حكومة إقليم كردستان بإغلاق معبر سيمالكا في تاريخ 15 كانون الاول عام 2021.

حيث انطلقت المظاهرة من أمام  دوار الخليج بمدينة قامشلو, وسط ترديد الشعارات التي تستنكر الاحتلال التركي وتطالب حكومة الاقليم للوقوف عن هذه الممارسات بحق شعب روج افا.

 وعند وصولهم إلى دوار الفلاحين وقف المتظاهرون دقيقة صمت استذكاراَ لأرواح شهداء الحرية والكرامة, ومن ثم تم إلقاء عدة كلمات منها باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD من قبل “شمسيخان كلو”,  وكلمة باسم علاقات العشائرية الكردية العربية القاها ” حسين سادة “, استذكرت الكلمات في البداية جميع شهداء حركة الحرية والكرامة, واستنكرت هجمات الاحتلال التركي على مناطق شمال شرق سوريا.

وأشارت الكلمات إلى أن اغلاق معبر سيمالكا هو مؤامرة مخطط لها سابقا, وبأنه يعتبر المنفس الوحيد لشعب روج افا ومع اغلاقه تم حصر الشعب بالكامل .

ونوهت الكلمات إلى أن حكومة الاقليم يجب ان تعلم جيداَ بأن ابناء روج افا لم يتخلوا عنها ابداَ وبأنهم ضحوا بأرواحهم في سبيل حماية اهلهم في الاقليم, لهذا لابد أن يتم فتح المعبر بأسرع وقت ممكن وبأن تكف عن القيام بهذه الأنواع من الممارسات اللإنسانية .

في الختام أكدت الكلمات بأنهم وبالرغم من كل ما تتعرض له المنطقة من فرض حصار وهجمات الاحتلال التركي إلا انها لم ولن تستسلم ولا تقبل لأي جهة كانت ان تعيق طريقهم , مؤكدين بأنهم سائرون على فكر ونهج فلسفة القائد عبدالله اوجلان ولن يتخلوا عن شبر واحد من أراضيهم التي سقوها بدماء الآلاف من الشهداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق