PYD منظمة الجزيرةآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

أهالي قامشلو ينددون بهجمات الدولة التركية على شنكال


استنكر أهالي مدينة قامشلو هجمات دولة الاحتلال التركي على شنكال، وحملوا المجتمع الدولي سبب تمادي الاحتلال التركي بهجماته على الشعب الكردي.


و تظاهرة المئات من سكان مدينة اليوم الاربعاء 8 كانون الاول بتظاهرة منددة بهجمات الدولة التركية على شنكال مرددين بصوت واحد ” لا للاحتلال الفاشي على مناطقنا”.


وانطلقت التظاهرة من دوار الشرق بمدينة قامشلو وجابت الشارع الرئيس وصولا إلى دوار السوني مرددين خلالها هتافات تندد بهجمات الفاشية التركية على منطقة شنكال، والشعارات التي تحي مقاومة اهلها بالوقوف في وجه هجمات المحتل .


بعد وصول المتظاهرون امام دوار السوني تم الوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء. والقى مسعود حسن كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD قال فيها :” طغيان الاحتلال التركي سببه الصمت الدولي، ويدفع الأحتلال لارتكاب مزيد من الجرائم والممارسات بحق شعب شنكال.


واشارة، إلى أن” الانجازات والبطولات التي قدمتها شعوب شمال وشرق سوريا على كافة الاصعدة لا يروق للفاشية التركية التي تحاول بشتى وسائلها الإرهابية كسر ارادتنا، ولكن هذا لن يحدث لاننا نستمد ارادتنا وقوتنا من دماء شهدائنا اللذين ضحوا بارواحهم في سبيل الحرية والديمقراطية وسنسير خلف الشهداء حتى النصر واخراج المحتل من اراضينا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق