PYDالأخبارروجافامانشيت

أهالي قامشلو يحتفلون بالذكرى السنوية لقفزة 15 آب

احتفل المئات من أهالي قامشلو وممثلين عن الأحزاب السياسية للاحتفال بالذكرى السنوية لقفزة 15 آب, وذلك في ملعب الشهيد هيثم كجو بمدينة قامشلو.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً وإكراماً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ومن ثم تم إلقاء كلمة من قبل عضو حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قامشلو “صابر محمد” هنأ من خلالها قفزة15 آب “يوم الانبعاث على القائد عبد الله أوجلان، وشهداء الحرية والشرف وعائلاتهم، وأسرى الحرية، ومقاتلي الخطوط الأمامية، وجميع شعوب المنطقة”.

واستذكر صابر محمد، في شخصية القيادي الشهيد عكيد (معصوم قرماز)، جميع شهداء الحرية وقال: “15 أب هو يوم الانبعاث للشعب الكردي وجميع شعوب الشرق الأوسط وللبشرية جمعاء”.

ونوه محمد إلى أن 15 آب أصبح أملاً ليس فقط للكرد، إنما للبشرية جمعاء، واختتم كلمته قائلا: “ليعلم الجميع أن روج آفا وشمال وشرق سوريا قد صان اليوم كرامة جميع السوريين من خلال هذا النضال وأنقذوهم من داعش”.

ومن جانبها ألقت عضوة اتحاد المرأة الشابة لمقاطعة قامشلو “ريم ديدي”، كلمة قالت فيها: “عندما يكون لدى النساء فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، من المستحيل الانحناء وقبول العبودية، لذلك تتزايد هجمات الدولة التركية المحتلة، وخاصة على النساء. لكن ليعلموا جيدا أن العديد من قاداتنا هم عكيد ومظلوم وسكينة وفيدان، ولن يقبلوا بالاحتلال ولن يخضعوا له”.

وفي ختام كلمتها، وعدت ريم بأنهم كشباب قادوا صورة روج آفا، فإن السنة الـ 39 من قفزة 15 آب ستكون سنة انتصار الشعب الكردي وهزيمة الاحتلال وسنة تحرير القائد عبدالله اوجلان من سجن إيمرالي.

وتخللت الاحتفالية تقديم فقرات فنية وعقد حلقات الدبكة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق