الأخبارروجافامانشيت

أهالي قامشلو في ذكرى عيد الشهداء: هدفكم هدفنا ودربنا واحد

تحت شعار” دربكم هو دربنا وهدفكم هو هدفنا. ثوارُنا كرامتنا سنصون ونحمي كرامتنا” خرج أهالي قامشلو مسيرة اليوم الثلاثاء 18مايو أيار استذكارا لعيد الشهداء، وشارك في المسيرة عوائل الشهداء وجميع فعاليات ومؤسسات الادارة الذاتية، ويُعتبر يوم الثامن عشر من أيار عيد الشهداء الذين رسموا لنا المستقبل بدمائهم وتضحياتهم, وأصبحوا شموساً تضيء حاضرنا،

وانطلقت المسيرة من دوار الشهيد ياسر متجهةً نحو مزار الشهيد دليل صاروخان, ورفع الأهالي أعلام ولافتات وصور الشهداء وصور القائد أوجالان وسط زغاريد الأمهات والشعارات التي تحيي مقاومة قواتنا في كل مكان يناضلون فيه من أجل الحرية والحقوق.

وفور وصول الأهالي إلى مزار الشهيد دليل صاروخان احتشد الآلاف من الجماهير في المقبرة للوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ثم ألقيت كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقاها معصوم حسن قال فيها: إننا نجدد العهد للشهداء باستكمال دربهم الذي سلكوه والحفاظ على ما جلبتهُ تضحياتهم, إن وراء كل شهيد نسوةٌ يمتلكن القوة والإرادة والعزيمة أنجبنَ هؤلاء الأبطال, ووراء كل شهيدٍ وطن حُر ديمقراطي يعيش فيه كل أبناء الوطن بكرامة، وعلَمنا هذا الوطن أن دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن.

واضاف: شهداؤنا هم عبق النصر ومِسك الحياة وهم البسمة المرسومة في وجوه كل الاحرار, هم النور والأمل, شهداؤنا هم الأصحاب الحقيقيون للحرية والبناء الديمقراطي في كردستان, ناضلوا جنباً إلى جنب في سبيل تحقيق الأخوة والتحرر.

وأختتم كلمته قائلاً: إن مجتمع الشهداء هو صرح عظيم يتكون من الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم وبأغلى ما يملكون دون تردد في سبيل الوصول إلى الحرية والتطور الإنساني على مدى التاريخ, معاهداً بالسير ومتابعة النضال حتى آخر رمق من حياتنا لتحقيق العدالة والمساواة وبناء المجتمع الديمقراطي الحر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق