مانشيتنشاطات

أهالي زركان يستنكرون المؤامرة الدوليّة على القائد أوجلان

استنكر أهالي ناحية زركان المؤامرة الدوليّة على القائد أوجلان، مؤكّدين بأنّهم سيستمرّون في المقاومة التي بدأ بها القائد، حتى إفشال المؤامرة ضده ونيل لحريته.

هذا ونظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالتنسيق مع مؤتمر ستار، أمس الجمعة بتاريخ 12 شباط، اجتماعاً في ناحية زركان، بحضور أهالي الناحية وبمشاركة أعضاء من المؤسسات المدنية وعوائل الشهداء.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، تلاها إلقاء كلمة من قبل نعمان عربو، الإداري في مكتب حزب الاتحاد الديمقراطي، والذي تحدّث خلالها عن المؤامرة التي أُحيكت ضدّ القائد أوجلان في عام 1998، وحتّى اعتقاله في عام 1999، وقال: “يجب أن نعلم جيداً بأن المؤامرة التي احيكت ضدّ القائد أوجلان ليست على القائد فقط، بل هي هجوم على فكر الكرد من كبيرهم إلى صغيرهم”.

وأشار عربو: “إنّ لفكر القائد وفلسفته دوراً كبيراً في الحفاظ على ثقافة الكرد ولغتهم إلى يومنا هذا، فلولا فكره وفلسفته لحقّق الأعداء مآربهم في محو ثقافة الكرد ولغتهم”.

وشدّد عربو في ختام حديثه: على الشّعب الكردي العمل لإفشال المؤامرة ضد القائد، مؤكّداً بأنّهم سيستمرّون في المقاومة التي بدأ بها القائد عبد الله أوجلان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق