تقارير

أهالي ديرك يشيعون شهداء القصف التركي

?
?

شَيَّعَ الآلاف من أهالي إيالتي ديرك و كركي لكي 15 شهيداً من الذين فقدوا حياتهم جراء القصف التركي الغادر على جبل قره جوخ في 25/4/2017، وشهد الأهالي في المنطقة المجزرة التي ارتكبها طيران الدولة التركية حيث شهدت مدينتي ديرك وكركي لكي حداداً عاماً.

تجمع الأهالي أمام المشفى الوطني ليتجهوا إلى مقبرة الشهيد خبات ديرك، بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ومن ثم ألقيت العديد من الكلمات، كلمة وحدات حماية الشعب والمرأة القتها سوزدار ديرك قائلة:” لقد ظهرت الدولة التركية نواياها بشكل واضح. حيث أن ضعفها بات واضحاً للعلن من خلال افراغ سمومها عن طريق طائراتها وقواتها الجوية في قصف الشعب في روج آفا”.

وأضافت:” إن شعبنا وعلى مر 50 سنة إنما يناضلون ويفدون بأولادهم وبناتهم ولم يثنوا على النضال بأيِّ شكلٍ من الأشكال على الرغم من حجم الهجمات البربرية”.

وفي ختام كلمتها قالت:” بأن أيَّ هجوم ضد المدنيين هي مخالفة للمواثيق والأعراف الدولية. وتابعت بأن قرجوخ وشنكال لاتزال كما هي قلاع للصمود في وجه الإرهاب”.

كلمة وحدات حماية الشعب ألقاها حسن قامشلو قال فيها:” إننا في مرحلةٍ اوشكنا على تنظيف تراب روج آفا من الإرهاب. وإن كهذه الهجمة لن تبقى دون رد. حيث أن قواتنا تحارب أعتى قوى الإرهاب وداعميها. ونحن على ثقة بأن إرادة شعبنا ومقاتلينا لن تنكسر. كما طالب بأن يكون هناك موقف واضح للقوى الكبرى من هذه الهجمات على وجه الخصوص من امريكا والتحالف الدولي. لأن قوات وحدات حماية الشعب والمرأة تقوم بواجبها على اكمل وجه، ولدينا موقفٌ واضح وأن حربنا ضد الإرهاب لن تتوقف بل ستكون أقوى”.

كلمة فدرالية شمال سوريا ألقتها فوزة يوسف بداية ترحمت فيها على الشهداء في قره جوخ وشنكال من البيشمركة، وقالت:” إن مشروع فدرالية شمال سورية التي أصبحت من أكبر مخاوف اردوغان وأذرعه وأنصاره، وأنها ستصبح واقعاً وأن الرقة ستتحرر”.

وأضافت بأن تركيا لم تميز بين روج آفا وباشور، فقط لأنهم من الكرد، فهذه الهجمات استهدفت الوجود الكردي. وفي ختام كلمتها قالت:” في سبيل الحرية نحن مستعدون للفداء والتضحية . فنحن سنبني اتحاد الشعوب، ونؤسس حياة حرة كريمة لجميع الشعوب.

كما أكد أنور مسلم خلال إلقائه كلمة المنسقية العامة لكانتونات روج آفا

كلمة للمكون السريان القاها أفرام إبراهيم

كلمة المكون العربي في الادارة الذاتية  ألقاها السيد حسين العلي

الاسم  باقي عفرين   الولادة  عفرين   الاستشهاد قره جوخ

الاسم: دفرم قونيا، الولادة: انقرة، الاستشهاد: قره جوخ 25/4/2017

الاسم: باور انتقام، الولادة: ماردين، الاستشهاد: قره جوخ

الاسم: يلدز هيمن، الولادة: ديرك،  الاستشهاد: بدليز كرزان 24/٢/٢٠١٧

الاسم: ريوان كينجو احمد حمو، الولادة: تربسبية، الاستشهاد: قره جوخ

الاسم:  باهوز تولهلدان، الولادة: شرنخ، الاستشهاد: قره جوخ

 الاسم: رستم زيدان، الولادة: عفرين، الاستشهاد: قره جوخ

 الاسم: آرارات جودي، الولادة: إيدر، الاستشهاد: قره جوخ

 الاسم: آواز بوتان، الولادة: كوباني، الاستشهاد: قره جوخ

الاسم: نودا كولبهار، الولادة: أورفا،  الاستشهاد: قره جوخ

الاسم: شيلان كوباني، الولادة: عفرين، الاستشهاد: قره جوخ

الاسم: جيان آمد، الولادة: بسمل، الاستشهاد: قره جوخ

الاسم: شيلان بوتان، ريم خشمان، الولادة: ديرك، الاستشهاد: قره جوخ

الاسم: زيلان روج،  زهرة بتول، الولادة: وان، الاستشهاد: قره جوخ

الاسم: آرجين آزاد، الولادة: اسطنبول، الاستشهاد: قره جوخ

وبعد الانتهاء من المراسيم وري جثامين الشهداء الثرى وسط هتافات الأهالي المنادية بفرض حظر طيران على روج آفا، والهتافات المؤيدة لحياة الشهداء والانتقام لهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق