PYDPYD منظمة عفرينآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

أهالي حلب يطالبون بحرية القائد أوجلان

تظاهر اليوم الأثنين، الآلاف من أهالي حلب في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية، منددين بسياسات وانتهاكات الاحتلال التركي ومرتزقته ضد الشعوب، ومطالبين بفك العزلة على القائد عبدالله أوجلان.

وتجمع المتظاهرون  في حي الشهيد روبار قامشلو بقسم الغربي لأحياء الشيخ مقصود، حاملين شعارات تدعو المجتمع الدولي للوقوف بوجه الاحتلال التركي وانتهاكاته لحقوق الانسان والمواثيق الدولية العالمية.

وأكد المتظاهرون على أن حرية القائد تعني حرية الشعوب وصون للمبادئ والقيم الديمقراطية والانسانية، كون القائد أوجلان يمثل الفكر الديمقراطي والشعوب التواقة للحرية.

وأشار المتظاهرين على أن الدولة التركية تنتهك كل الاعراف والمواثيق الدولية أمام أعين العالم أجمع والمنظمات والجهات الدولية صامتة تجاه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها الدولة التركية تجاه الشعوب والقائد أوجلان .

وخلال التظاهرة القيت العديد من الكلمات التي أكدت على أن المطالبة بحرية القائد واجب على كل المنظمات الدولية والحقوقية، كونها تحمل مسؤولية انسانية وتصون المبادئ العالمية لحقوق الانسان.

واكدت الكلمات على ان القائد أوجلان يمثل الانسانية ويناضل في سبيل الديمقراطية وقيمها ، لذا على الانسانية أن تعمل من أجل حريته.   

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق