مانشيتنشاطات

أهالي الشدادي يتظاهرون استنكاراً لاستمرار احتلال عفرين

خرج المئات من أهالي ناحية الشدادي بمظاهرة استنكاراً لاحتلال عفرين، حيث تجمع المئات من الأهالي واعضاء المؤسسات المدنية أمام مبنى مجلس الناحية للخروج بمظاهرة استنكاراً لاستمرار احتلال تركيا ومرتزقتها لعفرين، وللتأكيد على وحدة الصف وتكاتف شعوب المنطقة مع اهالي عفرين.

وحمل الأهالي لافتات واعلام وشعارات ضد الاحتلال التركي، حيث انطلقت المظاهرة من أمام مبنى مجلس الناحية وجابت الشوارع وسط ترديد شعارات تضامنية مع اهالي عفرين حتى وصلت ساحة الجبسة.

هذا وبدأت المظاهرة بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم القيت كلمة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في الشدادي، القاها “مهيدي دغيم” قائلاً: تركيا اليوم تعيث فساداً في شمال وشرق سوريا وتنتهك حقوق الانسان، وارتكبت افظع الجرائم بحق أهالينا في عفرين، وكل العالم يرى ولم يحرك اي ساكن، ويقف عاجزاً عن ردع هذا الاحتلال.

وتابع قائلاً: ما يجري في عفرين اليوم هو تغير للديمغرافية، بعد احتلالها لمناطق في شمال وشرق سوريا على مرأى جميع دول العالم وتواطئ دولي وإقليمي.

واضاف مهيدي: ندين ونستنكر العدوان على مدينة عفرين والانتهاكات بحق اهاليها وسنرفع وتيرة المقاومة من أجل الكرامة ودحر الاحتلال التركي.

من ثم ألقت الإدارية في مؤتمر ستار بمقاطعة الحسكة “رجاء علي” كلمة جاء فيها:

في ظل الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الاوسط من إبادات ودمار ولاسيما في سوريا والعراق، التي عانتا من الويلات من ظلم وقتل ونهب على يد الأنظمة الإرهابية ومنها تركيا التي قامت باحتلال عفرين وشردت الالاف من الأهالي.

واضافت رجاء علي: نقول لأهالينا في عفرين أننا بالعزم والإرادة سننتصر رغماً عن تركيا وجميع الدول التي تساندها ونقسم بالسير على خطى شهدائنا حتى نحرر عفرين وجميع المناطق المحتلة.

وانتهت المظاهرة بالهُتافات التي تحيي مقاومة اهالينا في عفرين وقوات سوريا الديمقراطية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق