PYD منظمة الجزيرةآخر المستجداتالأخبارروجافامانشيت

أهالي إقليم الجزيرة يجددون العهد بالسير على خُطى شهداء قره جوخ

شارك المئات من مكونات إقليم الجزيرة اليوم في الذكرى السنوية الخامسة لشهداء قره جوخ.

وجددوا العهد بالسير على خُطاهم حتى تحقيق أهداف النبيلة والتي ناضلوا لأجلها.

وفي 25 من نيسان 2017 قصف الاحتلال التركي الفاشي مقر القيادة العامة لوحدات حماية المرأة وجبل قره جوخ عام واستشهد على أثره عشرين مقاتلا ومقاتلة , وجرح العشرات .

وبدأ مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت استذكارا لأرواح شهداء, والقت سوزدار ديرك كلمة باسم القيادة العامة لوحدات حماية المرأة، ووحدات حماية الشعب ” قال في مستهلها : ” في البداية نستذكر شهداء قره جوخ وجميع شهداء حركة الحرية والكرامة , ونستنكر هذا الهجوم الغاشم للاحتلال التركي بحق المقاتلين والمقاتلات” .

وتابعت بالقول : “الاحتلال التركي يستخدم كافة الاساليب القمعية لضرب أمن واستقرار مناطق شمال وشرق سوريا, وتسعى للقضاء على إرادة الشعوب , لكن هذا لن يحصل لأن مكونات شمال شرق سوريا اصبحن رمز للمقاومة والنضال للعالم اجمع , وكل هذا نتيجة السير على درب الشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس في سبيل العيش بحرية وكرامة” .

واختتمت سوزدار ديرك حديثها بالقول: بمناشدة كافة امهات الشهداء وابناء المنطقة وبجميع مكوناتها بالعمل والسعي لرفع وتيرة النضال والوقوف بوجه جميع الانظمة القمعية والتصدي لهجمات التي يشنها الاحتلال التركي بحق الشعب في مناطق شمال شرق سوريا.

من جانبها استذكرت الرئيسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة ” سلمى خليل” جميع شهداء حركة التحرر الكردستاني في شخصية شهداء قره جوخ , مشددة على ضرورة السير على دربهم وتحقيق حلمهم في تحرير كافة المناطق المحتلة .

وتابعت : “ان تواجد مكونات شمال وشرق سوريا اليوم بجبل قره جوخ هو دليل على تماسك شعبنا بالقيم الثورية ودماء شهدائنا الطاهرة” .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق