مانشيتنشاطات

أنور مسلم: علينا جميعاً حماية مكتسبات شعبنا

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، بتاريخ 1 نيسان الجاري، اجتماعاً موسعاً لأعضائه ضمن كتلة الإدارة الذاتية، حيث عُقد الاجتماع في مركز باقي خدو للثقافة والفن في كوباني، بحضور أنور مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح شهداء الحرية والكرامة، ثم تطرق أنور مسلم خلال حديثه إلى الوضع السياسي في المنطقة عموماً ومناطق شمال وشرق سوريا خصوصاً.

واوضح مسلم: أن المنطقة تمر بمرحلة حساسة للغاية خاصة بعد التدخل التركي السافر في شؤون المنطقة.

وعن الدور السلبي للدولة التركية وتدخلها في شؤون الدول المجاورة أشار مسلم بأن نظام العدالة والتنمية تأخذ بتركيا نحو مزيد من الأزمات.    

وتطرق مسلم إلى العلاقات مع الدول الغربية قائلاً: “نعمل بكل الوسائل والسبل الديمقراطية والدبلوماسية على تعزيز العلاقات الدبلوماسية والسياسية بما يخدم السلم والأمن في المنطقة والعالم عموماً”.  

وأشار أنور المسلم خلال حديثه إلى إن النظام السوري وبعد عشر سنوات من الصراع لا يزال بنفس الذهنية الاقصائية، ولا يمكن أن يكون هناك أي تفاوض مع نظامٍ يتعامل بنفس العقلية والذهنية الاستخباراتية.

وذكر أنور مسلم: أن الحل السياسي في سوريا يبدأ بمشاركة عموم الاطراف السورية بعملية الحوار واعداد الدستور، منوهاً بأن نجاح العملية السياسية في سوريا مرهونة بمشاركة كافة الاطراف دون أقصاء أي طرف”، وتابع: “نحن في حزب الاتحاد الديمقراطي مستعدين للحوار مع جميع الاطراف السورية وبما يخدم الحل السياسي في سوريا”.

وعن  الحوار الكردي- الكردي، قال مسلم: “هناك صعوبات في هذا الحوار وهناك اتفاق في بعض المسائل، لكن هناك تحديات كبيرة وعلى الطرف الأخر أن يكون أكثر جدية وان يتحمل مسؤولياته التاريخية”.

وفي ختام حديثه أشار مسلم إلى أن تطوير الادارة الذاتية الديمقراطية وحماية المكتسبات مسؤولية تقع على عاتق الجميع، مؤكداً على إن اعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي العاملين في مؤسسات الادارة الذاتية عليهم أن يكونوا أكثر حرصاً والتزاماً بواجباتهم ضمن مؤسسات الإدارة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق