الأخبارالعالممانشيت

أكبر أحزاب البرلمان الأوروبي لأردوغان: لا مكان للمعتدين في الاتحاد الأوروبي

في تحذير إلى أنقرة أكد أعضاء البرلمان الأوروبي بأنهم مصرّون على أن المحادثات مع تركيا بشأن الانضمام إلى الاتحاد  الأوروبي يجب أن يتم تعليقها رسمياً، إذا لم تقم أنقرة بعكس الاتجاه السلبي الحالي الذي تتبعه بشكل عاجل ومتسق.

وأوضح زعيم مجموعة حزب الشعب الأوروبي  eppفي البرلمان الأوروبي (مانفريد ويبر) مضمون التحذير الموجّه إلى تركيا على تويتر, حيث قال:

إلى أردوغان: تركيا تبتعد أكثر فأكثر عن أوروبا, حان الوقت لإنهاء مفاوضات الانضمام بالنسبة لنا, من الواضح أن تركيا لا يمكن أن تصبح عضواً في الاتحاد الأوروبي, وقد اعتمد أعضاء البرلمان الأوروبي  (EPlenary) بأغلبية ساحقة القرار الأصعب على الإطلاق بشأن تركيا, حيث أن السلطات التركية تبتعد عن القيم الأوروبية وتواصل هجومها على سيادة القانون, وأرفقت التغريدة بصورة لأردوغان وهو يغادر ومكتوب عليها: (لا مكان للمعتدين في الاتحاد الأوروبي).

كما دعا أعضاء البرلمان الأوروبي أردوغان إلى عكس المسار السياسي الذي يتبعه، وإلا فإن المحادثات بشأن الاتحاد الجمركي ستعاني من العواقب.

وبحسب آخر تقرير تقييمي لأعضاء البرلمان الأوروبي، فقد تميّز العامان الماضيان في تركيا بحملات قمع غير مسبوقة ضد المعارضة ووسائل الإعلام, وقد جاء في التقرير:

إذا استمرت الضربات ضد الديمقراطية فيجب تعليق المحادثات مع أنقرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق