الأخبارروجافامانشيت

أحزاب الوحدة الوطنية في إقليم الفرات: تركيا تتصرف كدولة مارقة خارجة عن القانون الدولي

ألقت اليوم ٢١ مايو/  أيار/ أحزاب الوحدة الوطنية في إقليم الفرات بياناً إلى الرأي العام بخصوص السياسة الديمغرافية التي تقوم بها دولة الاحتلال التركي في المناطق المحتلة, حيث قرأ البيان فرحان حج عيسى في ساحة المرأة الحرة بمدينة كوباني. بحسب موقع Herêma firat/إقليم الفرات.

وأكد البيان أن الدولة التركية لعبت أدواراً سيئة وصلت إلى فتح أراضيها لمختلف الفصائل والتنظيميات بكل اسمائها وعناوينها دون أي احترام للقانون الدولي وحسن الجوار.

وأشار إلى أن الدولة التركية لم تقف عند حدود الدعم الاستخباراتي واللوجستي للمجاميع الإرهابية؛ إنما تدخلت بشكل سافر ومباشر لتحتل مساحات شاسعة من الأرض السورية وخلق ملاذات آمنة لقوى الإرهاب والارتزاق ضارباً بعرض الحائط كل القوانين والأعراف الدولية ولتتصرف كدولة مارقة خارجة عن القانون الدولي. مضيفاً: الدولة التركية تقوم بانتهاكات يومية تصل الى درجة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وخلق واقع احتلالي جديد شبيه بما جرى في لواء اسكندرون وقبرص.

ونوَّه البيان إلى التصريحات الأخيرة لأركان الدولة التركية وتصميمها على مشروع إعادة أكثر من مليون لاجئ سوري وتوطينهم في مناطق حدودية محتلة وطرد السكان الأصليين والتغيير الديموغرافي وتدمير الأوابد والمعالم الأثرية والسعي لتتريك المنطقة ومحو هويتها التاريخية تحت ذريعة العودة الطوعية

وبهذا الصدد قال البيان: ما يدعو للأسف والاستنكار هو مساهمة البعض في هذا المشروع الاستيطاني المقيت وصمت سلطة دمشق عما يجري في الحدود الشمالية دون تحريك ساكن مما يجعل المنطقة عرضة لنشاط التنظيمات الإرهابية وضرب السلم الأهلي والعيش المشترك.

وطالب الأحزاب السياسية في إقليم الفرات في ختام بيانها المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية وإيقاف هذا المشروع الاستيطاني الذي تعتزم تركيا تنفيذه، والعمل على تأمين عودة آمنة لكل المهجرين واللاجئين إلى موطنهم وديارهم وسكنهم, كما دعت الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تطبيق القرارات المتعلقة بالشأن السوري لحل الأزمة السورية والوصول إلى سوريا تعددية ديمقراطية لامركزية.

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

حزب سوريا المستقبل

حزب السلام الديمقراطية الكردستاني

حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

حزب الديمقراطي الكردي في سوريا ( البارتي )

حزب اليساري الكردي في سوريا

حزب الديمقراطي الكردي السوري

حزب الجمهوري الكردستاني

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق