آخر المستجداتالمرأةسوريةمانشيت

أبرز توصيات الندوة الحوارية في الرقة حول دور المرأة في الإعلام

 

أقامت دائرة الإعلام وهيئة المرأة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الأربعاء، ندوة حواريّة بعنوان “المرأة والإعلام”، وذلك في مدينة الرقة.

وشارك وفد من حزبنا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالرقة ممثلاً بكل من نيروز مسلم عضوة المجلس العام، وريم ادريس عضوة مجلس المرأة وعبير خليل عضوة المجلس العام للحزب، إلى جانب مشاركة الرئيسة المشتركة لاتحاد الإعلام الحر وإعلاميات المرأة في قوى الأمن الداخلي، وممثلات عن التنظيمات النسوية والأحزاب السياسية وإعلاميات وصحفيات من مختلف مناطق شمال وشرق سوريا.

استهلت الندوة بكلمة أمينة أوسي نائبة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا رحبت خلالها بالحضور وهنأت أهالي الرقة بحلول الذكرى السنوية الخامسة لتحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش، وأكدت فيها على دور المرأة الرّاسخ في نقل الصورة الواقعية للأحداث في شمال وشرق سوريا.

وخلال المناقشات تم التركيز على محاور عدة منها دور المرأة في المجال الإعلامي، وسبل تمكين المرأة في القطاع الإعلامي.

وتطرقت الندوة للصعوبات التي تواجهها صحفيات وإعلاميات شمال وشرق سوريا وكيفية تذليل تلك المصاعب والعقبات.

وخرجت الندوة بعدّة توصيات وهي زيادة الثقافة الإعلامية لدى المرأة عبر إقامة المزيد من الندوات والدورات وورشات العمل في هذا المجال، تبادل الخبرات بين النساء في القطاع الإعلامي داخليًا وخارجيًا، تطبيق مبدأ الجندرة في المجال الإعلامي، تكثيف دورات تعزيز القدرات النفسية للإعلاميات، عقد سلسلة ندوات للمرأة والإعلام في عموم شمال وشرق سوريا.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق